رئيس التحرير: عادل صبري 02:11 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

سوريون يتظاهرون في بلجيكا: سوريا حرة وبشار على بره

سوريون يتظاهرون في بلجيكا: سوريا حرة وبشار على بره

العرب والعالم

تظاهر سوريين

في الذكرى الخامسة للثورة..

سوريون يتظاهرون في بلجيكا: سوريا حرة وبشار على بره

وكالات 16 مارس 2016 16:48
نظَّمت "الرابطة الأوروبية السورية"، اليوم الأربعاء، وقفةً أمام مقر المجلس الأوروبي، في العاصمة البلجيكية بروكسل، تحت شعار "مظاهرة الحرية"، بمناسبة الذكرى الخامسة لانطلاق الثورة السورية.
 
 
ورفع المشاركون من أبناء الجالية السورية، أعلام ثورتهم، حسب "الأناضول"، مطالبين الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي بالتدخل لوقف ما أسموها "انتهاكات" نظام الرئيس بشار الأسد، وإنقاذ الشعب السوري من "المجازر" التي يتعرض لها من قوات النظام والجماعات المتحالفة معه.
 
 
وردَّد المتظاهرون هتافات "يسقط النظام"، و"سوريا حرة وبشار على برة"، و"بشار مجرم حرب".
 
 
وتندرج المظاهرة، ضمن سلسلة من التحركات التي تنظمها مختلف مكونات المعارضة السورية في العواصم الأوروبية، انطلقت اليوم من بروكسل لتتواصل في أوسلو وبرلين وفيينا وكوبنهاجن،  وأمستردام وباريس وستوكهولم ولندن، حتى يوم الأحد المقبل.
 
 
ومنذ 15 مارس 2011، تطالب المعارضة السورية بإنهاء أكثر من 44 عامًا من حكم عائلة الأسد، وإقامة دولة ديمقراطية يتم فيها تداول السلطة، غير أنَّ النظام اعتمد الخيار العسكري لوقف ما يسميها بـ"الأزمة"، ما دفع البلاد إلى دوامة من العنف، ومعارك دموية بين قوات النظام والمعارضة، لا تزال مستمرةً حتى اليوم، خلَّفت أكثر من 300 ألف قتيل، وعشرة ملايين نازح ولاجئ داخل البلاد وخارجها.
 
 
اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان