رئيس التحرير: عادل صبري 07:19 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

"أونروا" تبني 4 مدارس جديدة بغزة بتمويل إماراتي

"أونروا" تبني 4 مدارس جديدة بغزة بتمويل إماراتي

وكالات 16 مارس 2016 16:22

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" أنَّها بدأت بناء أربع مدارس جديدة في قطاع غزة، بتمويل من الإمارات. 

 

وقالت الوكالة الأممية، في بيانٍ لها، اليوم الأربعاء، حسب "الأناضول": " بتمويل كريم من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بدأنا بناء أربع مدارس في قطاع غزة للطلبة اللاجئين". 

 

وأضافت أنَّ بناء هذه المدارس الجديدة جاء ضمن مشروع تبرَّعت به دولة الإمارات بإنشاء وتجهيز ثمانية مدارس في قطاع غزة بقيمة ثمانية ملايين دولار، لافتةً إلى أنَّها تستوعب 251 ألف طالب فلسطيني لاجئ في 257 مدرسة في مختلف مناطق قطاع غزة

 

وتابعت: "يسجل ما بين سبعة إلى ثمانية آلاف طالب جديد في مدارس الأونروا كل عام، وإنشاء مدارس جديدة يساهم في معالجة قضية الازدحام في الصفوف الدراسية إضافةً إلى مساهمة ذلك في تحسين الخدمات التعليمية للاجئين الفلسطينيين". 

 

وأشارت إلى أنَّ التبرعات المالية من الدول المانحة لا تواكب مستوى الطلب المتزايد على الخدمات، الذي تسبَّب به العدد المتزايد للاجئين وتفاقم الفقر والاحتياجات الإنسانية. 

 

وتنقسم مدارس قطاع غزة، إلى قسمين، الأول تشرف عليه وكالة "أونروا"، ويدرس فيها طلاب ينتمون لعائلات فلسطينية لاجئة، هُجّرت من مدنها وقراها عام 1948، والقسم الثاني حكومي تُشرف عليه وزارة التربية والتعليم، ويدرس فيها طلاب ينتمون لعائلات قطاع غزة الأصلية "غير اللاجئة" بالإضافة إلى طلاب لاجئين أيضًا. 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان