رئيس التحرير: عادل صبري 11:32 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

سياسي سوري: جنيف 4.. تحضير للوصاية والاحتلال

سياسي سوري: جنيف 4.. تحضير للوصاية والاحتلال

العرب والعالم

كيري ولافروف

في ثاني أيام التفاوض..

سياسي سوري: جنيف 4.. تحضير للوصاية والاحتلال

أيمن الأمين 16 مارس 2016 10:31

حذر الناشط السياسي السوري بسام الكيالي، من الانسحاب الروسي من سوريا، ووصف القرار بأنه "لعبة قذرة"، مضيفا: "لا أعتقد أن الروس سينسحبون من سوريا.

 

وأوضح الناشط السياسي لـ"مصر العربية" أن الانسحابات غير مفهومة، متسائلا: "ماذا تخفي  من ورائها؟ ولمصلحة من؟ "هنا السؤال.

 

وعن جلسات التفاوض في جنيف، وصف الكيالي أن من في جنيف هم من صلب النظام، ووزراءه، قائلا: "بجنيف النظام يحاور نفسه، لنكن واقعيين، أبعدوا كل الشرفاء بمؤتمر الرياض وأتوا لنا بهؤلاء لم يكونو بالصورة وفورًا ظهروا في المقدمة.

وتابع: "نحن في مرحلة تحضير للاحتلال والوصاية، أنظر إلى ليبيا، يحضرون أنفسهم للوصاية عليها، متسائلا: "أين الجزائر ومصر والمغرب مما يجري؟

 

وكانت  وزارة الدفاع الروسية، أعلنت، بدء سحب معداتها العسكرية من سوريا، تنفيذا لأوامر أصدرها الرئيس الروسي، فلاديمير بوتن.

 

وأمر بوتن، بسحب القسم الأكبر من القوات الروسية في سوريا، وأوضحت الدفاع الروسية، في بيان لها، أن تقنيين بدؤوا بتحضير الطائرات لرحلات طويلة المدى إلى قواعد في روسيا، مضيفة أن القوات العسكرية تقوم بتحميل معدات وتجهيزات على متن تلك الطائرات.

وفي اليوم الثاني من إعلان الانسحاب الروسي،أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، سحب الدفعة الثانية من طائراتها الحربية من قاعدة حميميم في سوريا.

 

وقالت الوزارة  في بيان صادر عنها اليوم، إن مجموعة أخرى من الطائرات الحربية الروسية أقلعت من قاعدة حميميم الجوية في سوريا، في طريق العودة إلى قواعدها الدائمة في روسيا.

 

وأضافت الوزارة أن المجموعة تضم طائرة نقل إليوشن-76 ومقاتلات من نوع سوخوي.

 

وكانت قوات روسية قد وصلت منذ أكثر من 5 أشهر إلى سوريا وتمركزت في قواعد عدة، أبرزها قاعدة حميميم، ونفذت عمليات عسكرية خلفت من خلالها آلاف المجازر وأوقعت آلاف القتلى من المدنيين.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان