رئيس التحرير: عادل صبري 10:03 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

الصومال يحبط مخططا إرهابيا يستهدف موانئه

الصومال يحبط مخططا إرهابيا يستهدف موانئه

العرب والعالم

قوات الجيش في الصومال

الصومال يحبط مخططا إرهابيا يستهدف موانئه

وكالات 16 مارس 2016 04:37

أعلن جهاز الأمن والاستخبارات الصومالي (نيسا)، مساء الثلاثاء، أنه أحبط مخططا إرهابيا لحركة "الشباب" على موانئ رئيسية في شمال وجنوب البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء الوطنية الصومالية (صونا) عن مسؤول في جهاز "نيسا"، قوله إن "جهاز الأمن والاستخبارات الصومالية حصل على معلومات حول مخطط إرهابي قد يستهدف موانئ مقديشو وبوصاصو الصومالية".

وأضاف المصدر الأمني أن "حركة الشباب جهزت حوالى 500 مسلحا من ميليشياتها في مدينة غراعاد، بعد سيطرتها عليها، الاثنين، لتشن هجمات على الموانئ الرئيسية في مقديشو على المحيط الهندي، وبوصاصو على خليج عدن، التي تعتمدها الدولة اقتصاديا".

وأشار الجهاز إلى أن الأمن الصومالي أحبط هذا الهجوم بعد توفر معلومات حول الهدف والتوقيت، ودعت الحكومة الصومالية الفيدرالية خفر السواحل بتشديد الإجراءات الأمنية على الموانئ، وذلك بعد هجوم مسلحي "الشباب" على منطقة ساحلية بشمال شرقي البلاد.

والاثنين سيطر مسلحو الحركة المرتبطة بالقاعدة، على مدينة غراعاد التي تقع حوالي 700 كيلومترا شمالي مقديشو، في إقليم بونتلاندا شمال شرقي الصومال، المتمتع بحكم شبه ذاتي.

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان