رئيس التحرير: عادل صبري 07:32 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

حماس: لقاءات وفدنا بالقاهرة تمت في أجواء من المسؤولية

حماس: لقاءات وفدنا بالقاهرة تمت في أجواء من المسؤولية

العرب والعالم

عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق

حماس: لقاءات وفدنا بالقاهرة تمت في أجواء من المسؤولية

وكالات 15 مارس 2016 22:13

قالت حركة حماس، إن لقاءات وفدها الجارية مع المسؤولين في جهاز المخابرات العامة المصرية، بالقاهرة، تناولت القضايا ذات الاهتمام المشترك، مشيرة إلى أن هذه اللقاءات تمت في أجواء من "المسؤولية".

 

وفي بيان صحفي نشر مساء الثلاثاء، تلقت وكالة الأناضول نسخة منه، أوضحت الحركة أن اللقاءات التي أجراها وفدها مع مسؤولين مصريين، تمت في جو من "المسؤولية و الشفافية".
 

وأضافت "الوفد أكد حرص حماس على استقرار وأمن مصر، وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، ورفض المساس بأمنها القومي"، مشددة في هذا السياق على أن حماس "لن تسمح بأي حال من الأحوال أن ينطلق من غزة، ما يضر بأمن مصر وشعبها".
 

وأكدت واجبها "تجاه حماية الحدود بين قطاع غزة ومصر، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة في سبيل ذلك"، مدينة اغتيال النائب العام المصري السابق، هشام بركات (في يونيو/حزيران الماضي)، وكل حوادث الاغتيال السياسية التي حدثت في مصر.
 

وطالبت حماس في بيانها "الأشقاء" في مصر، التخفيف من معاناة قطاع غزة وفي مقدمتها فتح معبر رفح الحدودي.
 

وكان وفد من حركة حماس من الداخل والخارج، برئاسة عضو المكتب السياسي للحركة، موسى أبو مرزوق، وصل القاهرة، مساء السبت الماضي، من أجل بحث العلاقة" الثنائية بين الطرفين، عقب اتهام الحركة، مؤخراً، بالتورط في عملية اغتيال النائب العام السابق.
 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان