رئيس التحرير: عادل صبري 01:42 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

بوتين وكيري يبحثان تطورات الأزمة السورية

بوتين وكيري يبحثان تطورات الأزمة السورية

العرب والعالم

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير الخارجية الأمريكي جون كيري

بوتين وكيري يبحثان تطورات الأزمة السورية

وكالات 15 مارس 2016 20:26

يجري وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، الأسبوع المقبل، زيارةً إلى روسيا، يبحث خلالها الأزمة السورية.

 

جاء ذلك على لسان الناطق باسم وزارة الخارجية الأمريكية جون كيربي، في الموجز الصحفي اليومي، بواشنطن، الثلاثاء، حسب "الأناضول".

 

وقال كيربي إنَّ كيري سيذهب إلى موسكو للقاء القادة الروس، مشيرًا إلى أنَّ الغرض من هذه الرحلة "التي لم يعط لها يومًا محددًا" هو مواصلة النظر في طرق المضي قدمًا في العملية السياسية بسوريا. 

 

وأضاف: "هناك قضايا أخرى لبحثها مرتبطة بالعلاقة الثنائية مع روسيا، لكن السبب الرئيسي للزيارة هو سوريا". 

 

وكان كيري قد أعلن، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الجورجي ميخائيل جاناليدزه، نيته السفر إلى موسكو للقاء الرئيس فلاديمير بوتين، ووزير الخارجية سيرجي لافروف، لبحث كيفية المضي بالعملية السياسية السورية قدمًا بشكل فعال ومحاولة انتهاز هذه الفرصة. 

 

وأضاف كيري: "مع تماسك اتفاق وقف الأعمال العدائية بشكل كبير، فإنَّ إعلان روسيا أمس الاثنين أنَّها ستسحب نصف قواتها من سوريا، بل وربما حتى أكثر، وبوجود المفاوضات السياسية المنعقدة في جنيف، نكون قد بلغنا مرحلة مهمة جداً في هذه العملية". 

 

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أنَّ الدفعة الأولى من طائراتها الحربية أقلعت من قاعدة "حميميم" الجوية في سوريا متوجهة إلى روسيا، اليوم الثلاثاء، وذلك بعد يوم من إيعاز بوتين لوزير دفاعه سيرجي شويجو بسحب قوات بلاده الرئيسية من سوريا.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان