رئيس التحرير: عادل صبري 05:51 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

العبادي: "داعش" في طريقه إلى الاندحار النهائي

العبادي: داعش في طريقه إلى الاندحار النهائي

العرب والعالم

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي

العبادي: "داعش" في طريقه إلى الاندحار النهائي

وكالات 15 مارس 2016 19:25

أكَّد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أنَّ الخطط العسكرية للقضاء على تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش" تمضي وفق الجدول الزمني المخطط، لافتًا إلى أنَّ "داعش" في طريقه إلى الاندحار النهائي. 

 

وشدَّد العبادي، خلال رئاسته اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي في المنطقة الخضراء وسط بغداد، اليوم الثلاثاء، بحضور جميع وزراء الحكومة، حسب "24"، على ضرورة تجنب كل ما يسبب ضررًا معنويًّا وإحباطًا لدى المواطن من خلال تهويل بعض الأحداث والأعمال التي يقوم بها "داعش".

 

وعرض رئيس الوزراء العراقي انتصارات القوات العراقية بمختلف جبهات القتال ضد "داعش"، والاستعدادات الجارية لمعالجة حالات النزوح التي ترافق العمليات العسكرية، بالتعاون مع المنظمات الدولية بالعراق. 

 

وأشاد المجلس بـ"جهود القوات الأمنية التي توفر الحماية للمتظاهرين وتقاتل الإرهاب في آن واحد"، مطالبًا بضرورة الالتزام بالقوانين والتعليمات الخاصة بأماكن تنظيم المظاهرات، بما يمكن القوات من توفير الحماية اللازمة للمتظاهرين. 

 

ونبَّه المجلس إلى أنَّ أي خرق للقانون سيثير الفوضى ويعرض الممتلكات العامة والمواطنين للخطر، وأنَّ واجب الحكومة الحفاظ على النظام العام وسد أي ثغرة قد تنفذ منها جماعات مغرضة. 

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان