رئيس التحرير: عادل صبري 02:16 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بوتين يتطلع إلى معرفة رؤية ملك المغرب لحل "مشكلات المنطقة"

بوتين يتطلع إلى معرفة رؤية ملك المغرب لحل مشكلات المنطقة

العرب والعالم

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

بوتين يتطلع إلى معرفة رؤية ملك المغرب لحل "مشكلات المنطقة"

وكالات 15 مارس 2016 18:32

استقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، الملك المغربي محمد السادس، في موسكو، خلال زيارة رسمية بدأها الأخير إلى روسيا أمس الأول الأحد.

 

وقال بيانٌ صادرٌ عن "الكرملين"، حسب "الأناضول"، إنَّ بوتين أشاد بالعلاقات القائمة بين بلاده والمغرب، مشيرًا إلى أنَّ هذه العلاقات تأسست مع زيارة ملك المغرب السابق حسن الثاني "والد محمد السادس" إلى روسيا قبل 50 عامًا.

 

وأضاف بوتين أنَّ الزيارة الحالية للعاهل المغربي إلى موسكو ستساهم في دفع العلاقات القائمة نحو التطور، لافتًا إلى أنَّه يرغب في الإطلاع على أفكار محمد السادس حيال مشكلات المنطقة.

 

من جانبه، أعرب العاهل المغربي عن أمله في إمكانية التباحث مع بوتين حول مشكلات المنطقة وقضايا أخرى ذات اهتمام مشترك بين البلدين.

 

وتطرَّق الملك المغربي إلى عدم تمكّن وزير خارجيته صلاح الدين مزوار، من مرافقته إلى روسيا، بسبب تواجده في الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكِّدًا أنَّ ذلك لن يؤثِّر على تطوير علاقات بلاده مع موسكو.

 

وفي نهاية اللقاء، وقَّع بوتين والملك المغربي على مذكرة تفاهم حول تعميق التعاون الاستراتيجي بين موسكو والرباط.

 

ووقَّع وزراء الدولتين على بروتوكولات تفاهم حول تعزيز العلاقات في مجالات السياحة، والطاقة، ومكافحة الإرهاب، وحماية الموارد الطبيعية، وإعادة المحكومين، وتشجيع الاستثمارات المتبادلة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان