رئيس التحرير: عادل صبري 02:02 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بدعم روسي.. قوات النظام السوري تتقدم تجاه تدمر

بدعم روسي.. قوات النظام السوري تتقدم تجاه تدمر

العرب والعالم

قوات النظام في سوريا

بدعم روسي.. قوات النظام السوري تتقدم تجاه تدمر

مصر العربية - فرانس 24 15 مارس 2016 16:01

قصفت مروحيات روسية، اليوم الثلاثاء، مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش" في محيط مدينة تدمر وسط سوريا، بعد يومٍ من إعلان موسكو سحب الجزء الأكبر من قواتها من البلاد.

 

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن، لـ"فرانس برس": "تقصف مروحيات روسية ومقاتلات يرجح أنَّها روسية مواقع تنظيم الدولة الإسلامية في محيط تدمر في ريف حمص الشرقي.. وقوات النظام حقَّقت تقدمًا لتصبح على بعد أربعة كيلومترات من المدينة الأثرية".

 

وبدأت معركة استعادة تدمر، الأسبوع الماضي، حيث أحرز الجيش تقدمًا ملحوظًا بغطاء جوي روسي.

 

وتعد هذه العملية، وفق عبد الرحمن، معركةً حاسمةً لقوات النظام، كونها تفتح الطريق أمامها لاستعادة منطقة البادية وصولاً إلى الحدود السورية العراقية شرقًا.

 

إلى ذلك، أفاد مصدر ميداني سوري بأنَّ الجيش السوري سيطر على تلة غرب تدمر في ريف حمص الشرقي إثر اشتباكات عنيفة مع مسلحي تنظيم "داعش" وتحت غطاء الطائرات المروحية والحربية للقوات الروسية.

 

وأمس الاثنين، أعلنت موسكو أنَّها ستسحب الجزء الأكبر من قواتها على الأرض، وقالت إنَّها "أنجزت" مهمتها في سوريا إثر تدخل جوي بدأ في 30 سبتمبر الماضي، إلا أنَّ مسؤولاً عسكريًّا روسيًّا أكَّد أنَّ موسكو ستواصل ضرباتها ضد ما أسماها "الأهداف الإرهابية" في سوريا من قاعدة حميميم الجوية في اللاذقية.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان