رئيس التحرير: عادل صبري 06:49 مساءً | الجمعة 20 أبريل 2018 م | 04 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

الجيش السوري يسيطر على "معلولا"

الجيش السوري يسيطر على معلولا

العرب والعالم

قوات الاسد - ارشيفية

الجيش السوري يسيطر على "معلولا"

وكالات 14 سبتمبر 2013 08:06

قالت وسائل إعلام سورية إن الجيش أحرز تقدمًا في بلدة معلولا الأثرية قرب دمشق، التي شهدت اشتباكات تلاها نزوح لمعظم السكان على مدار الأيام الماضية.

وتنازع الجيش السوري مع المعارضة المسلحة على البلدة المسيحية الصغيرة، وتبادل الطرفان السيطرة على أجزاء منها منذ بدء القتال فيها قبل أيام.

وقالت مصادر في المعارضة السورية إن 50 شخصًا على الأقل قتلوا الجمعة، فيما تعرض مخيم اليرموك لقصف صاروخي في وقت يشتد فيه القتال في محافظات سورية عدة.

وأفادت الشبكة السورية لحقوق الإنسان بسقوط 50 قتيلاً، معظمهم في دمشق وريفها ودرعا، من بينهم خمسة أطفال وثلاث سيدات و22 مقاتلا من مقاتلي المعارضة.

وفي دمشق، قالت مصادر لـ"سكاي نيوز عربية" إن القوات الحكومية المتواجدة في حي الميدان بدمشق شنت قصفا صاروخيا على مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين الذي أصبح ساحة اقتتال عنيفة مع مقاتلي المعارضة في الآونة الأخيرة.

وقصف الطيران الحربي حي برزة، كما تعرضت أحياء العسالي وبرزة والقابون وجوبر والقدم والشاغور لقصف عنيف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة، أعقبها اشتباكات عنيفة بين مقاتلي المعارضة والقوات الحكومية.

وفي ريف دمشق، قصف الطيران الحربي مدينة الزبداني وبلدة الشيفونية. واندلعت اشتباكات عنيفة في مختلف أنحاء المحافظة، خاصة على طريق المتحلق الجنوبي من جهة مدينة زملكا وعلى الجبهة الشمالية لمدينة معضمية الشام.

وتعرضت أحياء عدة في حمص لقصف بالهاون والمدفعية والرشاشات الثقيلة، وسط تجدد الاشتباكات في محيط أحياء حمص القديمة.

كما تعرضت مدن الحولة والرستن وقلعة الحصن وتلبسية في ريف حمص لقصف عنيف بالمدفعية الثقيلة.

وفي محافظة دير الزور، استهدفت راجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة معظم الأحياء التي تسيطر عليها المعارضة.

وفي سياق متصل، أكد محققون تابعون للأمم المتحدة إن الحكومة والمعارضة في سوريا، استهدفتا عدة مستشفيات خلال النزاع الدائر في البلاد.

وقال المحققون في تقرير خاص أن الجيش السوري لجأ إلى أسلوب الحرمان من الرعاية الصحية، كسلاح حرب، خاصة في المناطق التي تسيطر عليها المعارضة.

لكن التقرير ذكر أيضا أن هناك أدلة على أن بعض الجماعات المسلحة المناهضة للحكومة، هاجمت مستشفيات في مناطق خاضعة لسيطرة الجيش.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان