رئيس التحرير: عادل صبري 01:52 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

موقع لبناني: حزب الله يسحب المئات من مقاتليه في سوريا

موقع لبناني: حزب الله يسحب المئات من مقاتليه في سوريا

العرب والعالم

عرض لعناصر حزب الله اللبناني

ضمن اتفاق أمريكي – روسي

موقع لبناني: حزب الله يسحب المئات من مقاتليه في سوريا

وكالات 15 مارس 2016 09:14

أكد موقع لبناني (شيعي) يرأس تحريره الصحفي، علي الأمين، أن "حزب الله" سحب المئات من مقاتليه من سوريا، تنفيذًا لاتفاق أميركي – روسي يدعم الحل السياسي في البلاد.

 

ونشر موقع "جنوبية"، في وقت متأخر مساء أمس، أن "المئات من عناصر حزب الله الذين يقاتلون في سوريا بدأوا منذ عصر أمس (الأحد) بالعودة الى منازلهم بالضاحية الجنوبية بشكل مفاجئ وكثيف دون سابق انذار".

وقال الأمين، للأناضول، "عرفنا من مصادر متقاطعة ومتعددة قريبة من حزب الله، أن الحزب سحب المئات من مقاتليه في سوريا، وبدأوا العودة الى منازلهم وقراهم في لبنان منذ نحو 3 ايام".

وكشف أن هذا الانسحاب "يأتي تنفيذًا لاتفاق روسي أميركي، يقضي بدعم العملية السياسية جديًا في سوريا، ومن ضمن ذلك انسحاب حزب الله وتثبيت الهدنة، وجاء تتويج ذلك بإعلان (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين مساء أمس" بدء سحب أجزاء كبيرة من القوات الروسية في سوريا".
 

 

ولفت رئيس تحرير "جنوبية" الى أن "الحزب سيسحب جزءًا كبيرًا من مقاتليه في سوريا، لكن ليس جميعهم"، مرجحًا ان "لا يعلن الحزب عن ذلك بشكل رسمي".

وشدد الأمين على أن "الانسحاب سيكون من مناطق مثل حلب، لكن الحزب لن ينسحب من دمشق والمناطق المحاذية للحدود اللبنانية مثل القلمون والزبداني".

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان