رئيس التحرير: عادل صبري 01:10 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

طائرات التحالف تقصف مواقع الحوثيين في مأرب والجوف

طائرات التحالف تقصف مواقع الحوثيين في مأرب والجوف

العرب والعالم

قصف لطائرات التحالف العربي

طائرات التحالف تقصف مواقع الحوثيين في مأرب والجوف

وكالات 15 مارس 2016 06:49

قصفت طائرات دول التحالف العربى مواقع تابعة لمليشيات الحوثيين وصالح في محافظتى مأرب والجوف اليمنيتين.

ففى محافظة مأرب قصفت الطائرات مواقع في مديرية صرواح غرب مدينة مأرب على الطريق الواصل بين محافظتى البيضاء وشبوة في الوقت الذى شهدت فيه مناطق المخدرة وصرواح اشتباكات متقطعة استخدمت فيها قوات الجيش والمقاومة والمليشيات الحوثيين وصالح مختلف الأسلحة وتبادل الطرفان القصف المدفعى بمنطقة الحجر بين مأرب والجوف فيما قامت مدفعية الجيش بقصف مواقعهم في جبل هيلان والمشجح ومحيط صرواح .

وذكر مركز سبأ الإعلامى أن كتيبة المهام الخاصة في المنطقة العسكرية الثالثة بمأرب نفذت بمشاركة كتائب نوعية من القوات الخاصة والشرطة العسكرية والأمن العام والنجدة مشروعا تكتيكيا تحت شعار، تمرين العاصفة، لتنفيذ مهام نوعية في اقتحام المباني وتحرير الرهائن والقبض على الإرهابيين وحماية المنشآت والمناطق المستهدفة من قبل الإرهابيين.

من ناحية أخرى أوضح المركز أن 3 من فريق الهلال الأحمر اليمني بمأرب أصيبوا بعد استهدافهم بقذيفة من قبل المليشيات أثناء محاولتهم انتشال جثث القتلى بصرواح اصابة أحدهم خطيرة .

وأشار الى أن الهلال الاحمر أجرى عملية تنسيق خلال اليومين الماضيين مع قيادات الجيش والمليشيات لانتشال الجثث في محيط صرواح ووافق الطرفان وعند وصول المجموعة الى منطقة التماس بين الجانبين فوجىء الجميع بإطلاق النار عليهم من قبل المليشيات على الرغم من رفعهم علم الهلال الاحمر فتراجع البعض الى الخلف وواصل الباقى التقدم فأطلقت عناصر المليشيات قذيفة هاون عليهم مما أدى الى اصابة 3 وتراجع الجميع بعد ذلك .

وفى محافظة الجوف المجاورة لمأرب قصفت طائرات التحالف العربي مواقع المليشيات في مديريتى خب والشعف والغيل في الوقت الذى جرت فيه اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش والمقاومة من ناحية ، والمليشيات الحوثية في مديرية الغيل جنوب المحافظة .

وأوضحت مصادر المقاومة بالجوف أن اشتباكات وقعت بين الجانبين في جبل سدباء عرب مدينة الحزم مركز المحافظة حينما حاول عناصر من المليشيات التقدم لاستعادة مناطق هربوا منها .
وأكدت المصادر أن عددا كبيرا من عناصر المليشيات قتل في الهجوم منهم 3 من مديرية الحميدات غرب المحافظة والباقى لم يتم التعرف عليهم .

وفى تطور آخر استهدفت طائرات التحالف مواقع للمليشيات الحوثية وصالح فى المطار العسكرى بمدينة الحديدة على البحر الأحمر ومعسكر الصمع للحرسالجمهورى بمديرية أرحب شمال غربي صنعاء ومواقع أخرى فى مناطق بران وملح وفرضة نهم في مديرية نهم شمال العاصمة ومديرية الطيال شرق العاصمة .
أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان