رئيس التحرير: عادل صبري 12:44 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

للمرة السابعة.. "النواب الليبي" يفشل في منح الثقة لحكومة الوفاق

للمرة السابعة.. النواب الليبي يفشل في منح الثقة لحكومة الوفاق

العرب والعالم

مجلس النواب الليبي

للمرة السابعة.. "النواب الليبي" يفشل في منح الثقة لحكومة الوفاق

وكالات 14 مارس 2016 20:05

للمرة السابعة علي التوالي، أخفق مجلس النواب الليبي، المنعقد في مدينة طبرق "شرق"، في عقد جلسة رسمية، لمناقشة منح الثقة لحكومة الوفاق الوطني المنبثقة عن جولات الحوار، وذلك بسبب تغيُّب عددٍ من أعضائه وعدم تحقيق النصاب القانوني للانعقاد.

 

وقال النائب جاب الله التاورغي، حسب "الأناضول"، اليوم الاثنين، إنَّ جلسة البرلمان لم تعقد لعدم اكتمال النصاب القانوني بسبب تغيّب معظم النواب ورئيس المجلس عقيلة صالح.

 

ودعا النائب كل أعضاء مجلس النواب إلى حضور جلسة يوم غدٍ الثلاثاء، للنظر في الموضوع نفسه.

 

وأخفق مجلس النواب الليبي، خلال الشهرين الماضيين، في عقد جلسة رسمية للتصويت على منح الثقة من عدمه لحكومة الوفاق.

وفي 25 يناير الماضي، رفض مجلس النواب الليبي التشكيلة الحكومية التي تقدم بها فايز السراج والمكونة من 32 وزيرًا، مطالبًا الأخير بتقديم تشكيلة أخرى لحكومة مصغرة خلال عشرة أيام.

 

وبالفعل، قدَّم بعدها السراج، خلال الفترة الممنوحة، تشكيلة جديدة، ورغم مرور نحو شهرين على إعلانها، فشلت في نيل الثقة من مجلس النواب المنعقد في طبرق، حتى اليوم، بسبب إخفاقه في عقد جلسة جراء خلاف بين نواب معارضين للحكومة وآخرين داعمين لها. 

 

ووقَّعت وفودٌ عن المؤتمر الوطني العام بطرابلس، ومجلس النواب المنعقد في طبرق شرقي البلاد والنواب المقاطعين لجلسات الأخير، إضافةً إلى وفدٍ عن المستقلين، بحضور سفراء ومبعوثين دول عربية وأجنبية يوم 17 ديسمبر الماضي، على اتفاق يقضي بتشكيل حكومة وحدة وطنية، برئاسة فايز السراج في غضون شهر من بدء التوقيع لتقود البلاد خلال الفترة الحالية وتعالج الأزمات التي تعصف بها.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان