رئيس التحرير: عادل صبري 02:35 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مجلس الأمن يدين الهجوم على القنصلية الأمريكية بأفغانستان

مجلس الأمن يدين الهجوم على القنصلية الأمريكية بأفغانستان

أ ش أ 14 سبتمبر 2013 02:42

 

أدان مجلس الأمن الدولى، بأشد العبارات، اليوم، الهجوم الذى استهدف قنصلية الولايات المتحدة فى هيرات بأفغانستان، والتى قد أعلنت حركة طالبان مسئوليتها عنه، وأعرب أعضاء المجلس عن تعاطفهم العميق وخالص تعازيهم لأسر الضحايا وإلى حكومة وشعب أفغانستان.

 

وأكد أعضاء مجلس الأمن فى بيان صحفى عن قلقهم البالغ إزاء التهديدات التى تشكلها حركة طالبان وتنظيم القاعدة والجماعات المسلحة للسكان المحليين، ولقوات الأمن الوطنية وللمنشآت الدبلوماسية فى أفغانستان، كما أدانوا أعمال العنف ضد الممثلين الدبلوماسيين والقنصليين.

 

وشدد أعضاء مجلس الأمن على ضرورة تقديم مرتكبى ومنظمى والممولين ورعاة هذه الأعمال الإرهابية المدانة إلى العدالة، وحثوا جميع الدول على التعاون مع السلطات الأفغانية فى هذا الصدد، وذلك وفقا لالتزاماتهم بموجب القانون الدولى وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

 

وأكد أعضاء مجلس الأمن أن الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره هو عمل إجرامى وغير مبرر، بغض النظر عن دوافعه، أينما وأيا كان مرتكبوه، وأن الأعمال إرهابية لا ترتبط بأى دين أو جنسية أو حضارة أو جماعة عرقية.

 

وأكد بيان المجلس على ضرورة التصدى، بجميع الوسائل للتهديدات التى يتعرض لها السلام والأمن الدوليان نتيجة للأعمال الإرهابية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان