رئيس التحرير: عادل صبري 07:53 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مصريون بشركة بن لادن: مشاكلنا لم تحل.. و"الهجرة" تكذب

مصريون بشركة بن لادن: مشاكلنا لم تحل.. والهجرة تكذب

العرب والعالم

جانب من تظاهرات المصريين بشركة بن لادن السعودية_ أرشيفية

متحدثين عن تأخر مستحقاتهم المالية

مصريون بشركة بن لادن: مشاكلنا لم تحل.. و"الهجرة" تكذب

سارة عادل 14 مارس 2016 13:04

تواصلت "مصر العربية" مع بعض العاملين المصريين في شركة "بن لادن" السعودية، إثر تصاعد أزمة العمال مع الشركة، بعد مضي أكثر من 8 أشهر دون تقاضيهم مستحقاتهم المالية.

 

وقال عدد من العاملين الذين طلبوا عدم ذكر أسمائهم _خوفًا من التسريح_ لمصر العربية، إن شركة بن لادن السعودية، إلى الآن لم تسدد مستحقات مالية لعاملين مصريين تتراوح بين 5 أشهر و8، فيما استطاع العمال السعوديون بنفس الشركة الحصول على مستحقاتهم حتى شهر يناير 2016.

 

ونفى العاملون تصريح وزارة القوى العاملة و الهجرة بحل مشكلاتهم قائلين: " وزيرة الهجرة بتكذب وصعبت علينا الموضوع، كل ما نروح السفارة، يقولوا لنا مشكلتكم اتحلت".

 

وأضاف العاملون أن الأسباب التي تصلهم لتبرير عدم تسديد المستحقات المالية هي عجز في الميزانية السعودية، نتيجة الحرب الأخيرة في اليمن، في ظل انخفاض سعر النفط، 

 

وحسب تقديرات عمالية، فإن عدد عمال الشركة يبلغ 500 ألف عامل مقسمين على مشروعات مختلفةبالمملكة، بينهم 200 ألف موظف أنهيت خدماتهم منذ مطلع 2016، مع تزايد حركة التسريح، و150 ألف مصري متضرر من تأخر الرواتب .

 

وعن بنود التعاقد مع الشركة، أوضح المتضررون، أن لـ "بن لادن" الحق في إنهاء خدمات العمال في حالات التقصير أو الغياب المتكرر، أو ارتكاب أعمال مخالفة للآداب حسب القانون السعودي، فيما تلتزم بدفع الرواتب بداية من يوم 25 في كل شهر، مع كفالة حق الشكوى للعمال في مكاتب العمل السعودية، التي على علم بتفاصيل عدم تقاضي المستحقات المالية، وتمنع تجديد الإقامات أو التأشيرات على شركة بن لادن.

 

هوية أحد العاملين الذين تحدثوا لمصر العربية يظهر بها جهة العمل 

                                                                      بطاقة أحد العاملين يظهر بها جهة العمل

 

اقرأ أيضًا:

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان