رئيس التحرير: عادل صبري 01:47 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

تونس.. المؤسسات الحكومية تعيد فتح أبوابها في بنقردان

تونس.. المؤسسات الحكومية تعيد فتح أبوابها في بنقردان

العرب والعالم

الحبيب الصيد خلال زيارته بنقردان

تونس.. المؤسسات الحكومية تعيد فتح أبوابها في بنقردان

وكالات 14 مارس 2016 12:31

فتحت صباح اليوم الإثنين، المؤسسات الحكومية في مدينة بنقردان، جنوب شرقي تونس، أبوابها بعد أسبوع من الإغلاق، إثر تدهور الوضع الأمني فيها، جراء مواجهات بين الأمن التونسي وإرهابيين هاجموا عدة نقاط أمنية فجر الإثنين الماضي.

 

وقال محسن لشيهب، رئيس المكتب المحلي للاتحاد العام التونسي للشغل (مكتب العمل) في بنقردان، للأناضول، إن "الهدوء عاد إلى المدينة اليوم، وفتحت كافة المؤسسات العمومية (الحكومية) أبوابها، باستثناء مؤسسة القباضة (الجباية) المالية، كونها قريبة من منطقة الحرس الوطني (نقطة أمنية تعرضت للهجوم المسلح)".

 


وبحسب مراسل الأناضول، فإن معظم المحلات التجارية وسط المدينة فتحت أبوابها، فيما لا تزال المحلات التجارية الموجودة على الطريق المؤدي لمعبر رأس جدير الحدودي مع ليبيا مغلقة، ويتواصل إغلاق المعبر الحدودي برأس جدير أمام الأجانب (غير التونسيين).
 

واستهدف هجوم مسلح، فجر الإثنين الماضي، مدينة بنقردان، حيث قامت جماعات "إرهابية" مسلحة، بمهاجمة ثكنات عسكرية وأمنية، قُتل فيها العشرات، وأفادت بيانات رسمية صادرة عن الحكومة، أن العملية كانت محاولة لإقامة "إمارة داعشية" جديدة في المدينة.
 

وبحسب آخر حصيلة نشرتها وزارتا الداخلية والدفاع التونسيتين، أول أمس السبت، أسفرت العملية عن "القضاء على 49 إرهابيًا، وإلقاء القبض على 9 آخرين، ومصادرة كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة، فيما قتل 12 آخرون بينهم أمنيين وعسكريين و7 مدنيين".

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان