رئيس التحرير: عادل صبري 08:47 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مصرع طيارَين إماراتيين إثر تحطم مقاتلة باليمن

مصرع طيارَين إماراتيين إثر تحطم مقاتلة باليمن

العرب والعالم

مقاتلات التحالف في اليمن

مصرع طيارَين إماراتيين إثر تحطم مقاتلة باليمن

وكالات 14 مارس 2016 11:47

لقي طياران من القوات الجوية الإماراتية مصرعهما فجر اليوم الاثنين، إثر تحطم طائرتهما في الأراضي اليمنية.


وأعلنت قيادة قوات تحالف إعادة الشرعية في اليمن، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية نبأ "استشهاد طيارين اثنين من القوات الجوية الإماراتية فجر اليوم الاثنين إثر تحطم طائرتهما من نوع ميراج في الأراضي اليمنية نتيجة عطل فني".


وتعد هذه أول مقاتلة إماراتية يعلن عن سقوطها في اليمن منذ مشاركة القوات الإماراتية في عملية "عاصفة الحزم" ثم "إعادة الأم" في اليمن، قبل عام.


وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية فقدان طائرة مقاتلة ضمن قواتها المشاركة في قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية في عملية "إعادة الأمل" للوقوف مع الشرعية في اليمن.


وتعتبر الإمارات، ثاني أكبر دولة من حيث المشاركة بقوات جوية في عملية "عاصفة الحزم" التي بدأت في 26 مارس الماضي، وتحولت إلى عملية "إعادة الأمل" في 22 أبريل.

وتشارك أبو ظبي في العملية بـ 30 مقاتلة، كثاني أكبر قوات جوية في التحالف، بعد السعودية التي تشارك بـ 100 مقاتلة، فيما لم تعلن عن عدد قواتها البرية المشاركة.

ومنذ 26 مارس الماضي، يواصل التحالف العربي بقيادة السعودية، وبمشاركة الإمارات، قصف مواقع تابعة لجماعة الحوثي، وقوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، ضمن عملية أسماها "عاصفة الحزم" استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية".

أعقب ذلك في 21 أبريل عملية أخرى أطلق عليها اسم "إعادة الأمل"، قال التحالف إن من أهدافها استئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين، وعدم تمكينهم من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان