رئيس التحرير: عادل صبري 01:36 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

صحفيون في غزة يحتجون على وقف فرنسا لبث فضائية "الأقصى"

صحفيون في غزة يحتجون على وقف فرنسا لبث فضائية الأقصى

العرب والعالم

صحفيون يحتجون على وقف فرنسا لبث فضائية الأقصى

صحفيون في غزة يحتجون على وقف فرنسا لبث فضائية "الأقصى"

وكالات 14 مارس 2016 09:59

شارك العشرات من الصحفيين الفلسطينيين في قطاع غزة، اليوم الاثنين، في وقفة احتجاجية، رفضاً لوقف بث فضائية "الأقصى" (التابعة لحركة حماس)، على القمر الفرنسي "يوتل سات".

 

ورفع المشاركون في الوقفة، التي نظّمتها "فضائية الأقصى"، في مدينة غزة، لافتات تدعو إلى وقف ما وصفوه بـ" التحريض الإسرائيلي ضد الإعلام الفلسطيني".


وقال محمد ثريا، مدير فضائية الأقصى بغزة، في كلمة له خلال الوقفة:" وقف بث فضائية الأقصى على قمر (يوتل سات)، استجابة لطلب إسرائيلي، يمثّل ضربة للصحافة العالمية، وللمبادئ العالمية للإعلام وحرية التعبير".


وتابع ثريا:" جاء طلب نتنياهو بوقف بث فضائية الأقصى على قمر (يوتل سات)، لأن حكومة الاحتلال أوجعتها انتفاضة القدس، وتحاول بشتى الطرق وقف الصوت الذي ينقل المظلمة التي يعيشها الشعب الفلسطيني".

من جهته، قال سلامة معروف، مدير المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، في كلمة له خلال الوقفة:" نستنكر الهجمة المنظمة من الاحتلال الإسرائيلي، والتي ازدادت بشكل واضح مع بدء الانتفاضة".


وأضاف إن القرار الفرنسي "يعكس ازدواجية المعايير العالمية، التي تطالب بحرية الصحافة والصحفيين".


وأعلنت فضائية "الأقصى" الجمعة الماضي، أن "القمر الفرنسي (يوتل سات)" قام بوقف بثها.


كما قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أمس الأحد، إنه طلب في نهاية الأسبوع الماضي من الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند وقف إيقاف بث قناة الأقصى من خلال القمر الصناعي "يوتل سات".


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان