رئيس التحرير: عادل صبري 10:39 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

اشتباكات بين قوات الأمن اليمنية والمسلحين فى عدن

اشتباكات بين قوات الأمن اليمنية والمسلحين فى عدن

العرب والعالم

الحوثيين في عدن - ارشيفية

اشتباكات بين قوات الأمن اليمنية والمسلحين فى عدن

وكالات 14 مارس 2016 06:32

وقعت اشتباكات فجر اليوم بين قوات الأمن في محافظة عدن ومسلحين متشددين في محيط مديرية المنصورة وامتدت الاشتباكات لتشمل مناطق أخرى في مديرتي دار سعد والشيخ عثمان والمداخل الشمالية والغربية لمدينة عدن .

ونقل موقع “صدى عدن” الإخبارى عن شهود عيان أن طائرات الأباتشى التابعة لقوات التحالف قصفت مواقع المسلحين في مديرية المنصورة والمدخل الشمالي لمديرية دار سعد، كما توسعت عمليات الطائرات لتشمل مديريتي البريقة وصلاح الدين حيث استهدفت مبنى للعناصر المسلحة يقع في أعلى الجبل الذى يصل بين المديريتين وشوهدت ألسنة النيران تتصاعد من المبنى.. ولم يعرف بعد ما إذا كانت هذه التطورات قد أدت إلى وقوع ضحايا .

وكانت الاشتباكات بين قوات الجيش والأمن والمسلحين قد بدأت مساء أمس الأول حينما بدأت عناصر الأمن في تنفيذ المرحلة الثانية من الخطة الأمنية لفرض الأمن في عدن، ولكن المسلحين رفضوا دخول قوات الأمن مناطقهم في مديرية المنصورة وقامت طائرات الأباتشى بقصف مقرهم في مبنى المجلس المحلى بالمديرية .
ومن ناحية أخرى، داهمت القوات الأمنية بمحافظة عدن أكبر سوق لبيع السلاح بالمحافظة والذي أوجده تجار السلاح مع اندلاع الحرب التي شنتها ميليشيات الحوثيين وصالح على عدن قبل عام .

وأوضح مصدر أمنى أن شرطة الشيخ عثمان نفذت حملة أمنية للسوق الذى يقع في الأطراف الشرقية من مديرية الشيخ عثمان وبسطت سيطرتها على السوق دون أية مقاومة وطاردت تجار السلاح الذين بادروا بالفرار .
تأتي هذه الحملة الأمنية تزامنا مع عمليات تقوم بها السلطات في عدن لتطهير المحافظة من جماعات العنف والإرهاب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان