رئيس التحرير: عادل صبري 11:46 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الغنوشي: تونس انتقلت في تعاملها مع الإرهاب من الدفاع إلى الهجوم

الغنوشي: تونس انتقلت في تعاملها مع الإرهاب من الدفاع إلى الهجوم

العرب والعالم

رئيس حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي

الغنوشي: تونس انتقلت في تعاملها مع الإرهاب من الدفاع إلى الهجوم

وكالات 13 مارس 2016 20:57

قال راشد الغنوشي، زعيم حركة النهضة التونسية، اليوم الأحد، إن تعامل بلاده مع ملف الإرهاب "انتقل من مرحلة الدفاع إلى الهجوم على الجماعات الإرهابية، كما أثبتت عملية بنقردان الأخيرة".

 

جاء ذلك في تصريح لـ "الغنوشي" على القناة الحكومية الجزائرية، عقب لقائه الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، خلال زيارته للجزائر.

 

وقال الغنوشي "طمأنت السيد الرئيس على أن تونس صامدة في مواجهة الإرهاب، وأن العلاقة مع الأخير في البلاد، انتقلت من مرحلة الدفاع إلى مرحلة الهجوم، فما حصل في بنقردان في الأيام الأخيرة برهن على القدرات العالية لقواتنا الأمنية والعسكرية في مواجهة الإرهاب"، وفق وكالة الأناضول.

 

وتابع "كما أن الشعب التونسي وقف وراء قواته الأمنية والعسكرية، وأثبت أن ما كان يروَّج عن وجود حاضنة للإرهاب فيها، ليس صحيحًا، فشعبنا صفٌ واحدٌ في مواجهته".

 

واستهدف هجوم مسلح، فجر الإثنين الماضي، مدينة بنقردان، الحدودية مع ليبيا، وأسفرت الاشتباكات بين الإرهابيين والقوات الحكومية، عن مقتل 49 مسلحاً، وإلقاء القبض على 9 آخرين، وفق حصيلة رسمية.

 

كما أسفرت المواجهات نفسها، عن مقتل 12 من القوات الحكومية، ما بين أمني وعسكري، إضافة إلى 7 مدنيين.

 

من جهة أخرى أكد الغنوشي، شكره للرئيس بوتفليقة على "وقفته مع تونس، سواء في الجانب الاقتصادي أو الأمني والعسكري في مواجهة الإرهاب".

 

يشار أن زيارة الغنوشي، لم تكن مبرمجة من قبل، على غرار مرات سابقة في السنوات الأخيرة التي كان يزور فيها الجزائر، ويستقبل فيها من قبل الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، لبحث العلاقات بين البلدين والوضع في المنطقة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان