رئيس التحرير: عادل صبري 11:34 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

عزام الأحمد: حماس لا تملك إرادة إنهاء الانقسام الفلسطيني

عزام الأحمد: حماس لا تملك إرادة إنهاء الانقسام الفلسطيني

العرب والعالم

عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" عزام الأحمد

عزام الأحمد: حماس لا تملك إرادة إنهاء الانقسام الفلسطيني

وكالات 13 مارس 2016 20:01

اتهم عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، عزام الأحمد، مسؤول ملف المصالحة الوطنية، حركة حماس، بعدم امتلاك الإرادة اللازمة لإنهاء الانقسام الفلسطيني، كاشفاً عن بنود اتفاق الدوحة الذي تم التوصل إليه مؤخراً.



وقال الأحمد: "فتح حاولت دائماً احترام آليات عمل حركة حماس في كل مرة يتم فيها الجلوس على طاولة حوار للاتفاق حول المصالحة الوطنية، لكنني لا أعتقد أن حماس تمتلك الإرادة لإنهاء الانقسام".


وأشار إلى أن "مشكلة معبر رفح ستنتهي فقط حين تتنازل حماس عن خطفها للسلطة في قطاع غزة بقوة السلاح، وانتقد إصرار حماس على استمرار حفر الأنفاق على الحدود المصرية"، مشدداً على أنه "لا يوجد أي دور إنساني لها في فك الحصار وأن دورها هو التهريب وضرب الاقتصاد الوطني، حسب قوله".



ولفت الأحمد إلى أن "الاتفاق الذي تم التوصل إليه مؤخراً في الدوحة، ينص على تشكيل حكومة وحدة وطنية بدلاً عن حكومة الوفاق الوطني الحالية، وإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية ومجلس وطني بعد ستة أشهر من تشكيل الحكومة، على أن يتم تحديد موعد متفق عليه لاستئناف عمل المجلس التشريعي بكامل صلاحياته وعمل اللجان المدنية والمجتمعية".



وأكد أن "الاتفاق ليس جديداً وإنما جاء لتنفيذ ما حملته الورقة المصرية، التي تم التوقيع عليها في 2011، بعد أن اختيرت القاهرة راعية لملف المصالحة الوطنية في قمة الجامعة العربية في دمشق".


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان