رئيس التحرير: عادل صبري 08:49 مساءً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مقتل 30 في انفجار قنبلتين بالعراق

مقتل 30 في انفجار قنبلتين بالعراق

العرب والعالم

تفجيرات العراق - أرشيف

مقتل 30 في انفجار قنبلتين بالعراق

بعقوبة (رويترز) 13 سبتمبر 2013 17:55

قالت الشرطة إن 30 شخصًا قتلوا في انفجار قنبلتين على الطريق خارج مسجد للسنة في مدينة بعقوبة العراقية فيما كان المصلون يهمون بالخروج عقب صلاة الجمعة.

 

وأججت الحرب الأهلية المستمرة منذ أكثر من عامين في سوريا التوتر الطائفي في العراق والمنطقة.

 

وأصيب 25 شخصًا في الانفجارين اللذين لم تفصل بينهما سوى عشر دقائق. واستهدف الانفجار الثاني مجموعة من الأشخاص هرعوا لمساعدة المصابين الذين سقطوا جراء الانفجار الاول.

 

وقال مدرس يدعى خالد جميل -25 عاما- لرويترز من على سريره في المستشفى "كنا نقوم بإجلاء المصابين بعد انفجار اول قنبلة داخل صندوق قمامة. بعد عشر دقائق وقع انفجار اخر على مسافة حوالي 6 امتار من الانفجار الاول واصبت بشظايا في البطن"

 

ولم يتضح على الفور من قام بتنفيذ الهجوم.

 

وفي حادث منفصل قتل ثلاثة من الزوار الشيعة من إيران في انفجار سيارة ملغومة يوم الجمعة في مدينة سامراء. وأشعل تفجير مزار شيعي في سامراء في عام 2006 اسوأ موجة عنف طائفي في العراق بعد الغزو الذي قادته الولايات المتحدة والاطاحة بنظام صدام حسين.

 

وقتل نحو 800 عراقي في شهر اغسطس اب وفقا للامم المتحدة وسقط ثلث هؤلاء القتلى في هجمات وقعت بالعاصمة بغداد.

 

وأثارت اراقة الدماء - التي تأتي بعد مرور عام ونصف العام على انسحاب القوات الامريكية من العراق - مخاوف من العودة إلى اعمال العنف الطائفي التي بلغت ذروتها في عامي 2006 و 2007 عندما وصل عدد القتلى انذاك إلى نحو ثلاثة الاف قتيل شهريا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان