رئيس التحرير: عادل صبري 04:27 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

قتلى من القاعدة بعدن.. واحتدام المعارك في تعز

قتلى من القاعدة بعدن.. واحتدام المعارك في تعز

العرب والعالم

قوات المقاومة في تعز - ارشيفية

قتلى من القاعدة بعدن.. واحتدام المعارك في تعز

وكالات 13 مارس 2016 05:52

قتل 15 مسلحا من تنظيم القاعدة، وشخصين من افراد الأمن، السبت، في معارك عنيفة وغارات جوية للتحالف العربي الذي تقوده السعودية، في مدنية عدن، ثاني أكبر المدن اليمنية، في حين قتل عدد من الحوثيين باشتباكات بمدينة تعز جنوبي البلاد.

واندلعت مواجهات في محيط مربع المنصورة السكني بمدينة عدن الساحلية الكبيرة، حيث مقر حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي. وتعتبر منطقة المنصورة معقلا لتنظيم القاعدة.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الأمن اليمنية أقامت نقاط تفتيش جديدة في محيط المنطقة في محاولة لاستعادة الأمن في المدينة. وقال شهود إن عشرات المسلحين والملثمين الذين يضعون شارة تنظيم القاعدة، انتشروا في الشوارع لمواجهة الشرطة.

واستهدفت طائرات التحالف سيارة قرب مسجد الرضا في منطقة المنصورة وسط عدن، وكذلك مبنى المجلس المحلي في المنطقة المنصورة.

على صعيد آخر، قتل أكثر من 17 مسلحا من المتمردين الحوثيين وميليشيات علي عبد الله صالح في غارات للتحالف ومواجهات مع القوات الشرعية في مدينة تعز.

كما قتل 5 أفراد وجرح 38 آخرون من أفراد القوات الشرعية في المواجهات مع ميليشيات الحوثي وصالح في مناطق متفرقة من مدنية تعز السبت.

وقصف المتمردون الحوثيون وميليشيات صالح أحياء وقرى سكنية في تعز، مما أدى إلى مقتل 4 مدنيين، في حين جرح 16 آخرون، وفق ما ذكرت مصادر أمنية يمنية.

ونفذت طائرات التحالف سلسلة غارات استهدفت مواقع وتجمعات للمتمردين بمنطقة الجند شرقي مطار تعز، حيث تم تدمير مخزن صواريخ وسقوط قتلى وجرحى في صفوف المتمردين.

واستكملت القوات الشرعية تطهير مدينة النور والمدينة السكنية غربي مدينة تعز، كما سيطروا على معظم منطقة شرف العنين بجبل حبشي غربي المدينة.

وصد رجال المقاومة والجيش الوطني هجوما لميليشيات الحوثي وصالح ترافق مع قصف مدفعي على حي ثعبات والجحملية وحي الدعوة شرقي المدينة، وكذلك على موقع اللواء 35 في المطار القديم غربي تعز.

وذكرت مصادر مطلعة أن الحوثيين وميليشيات صالح يحشدون مئات المسلحين من صنعاء وذمار لتعزيز قواتهم في تعز، لا سيما بعد أن تقدمت القوات الشرعية على محاور عدة بالمدينة خلال اليومين الماضيين.

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان