رئيس التحرير: عادل صبري 05:58 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

36 قتيلا في معارك بين "الحوثيين" و"قوات حكومية" وسط اليمن

36 قتيلا في معارك بين الحوثيين وقوات حكومية وسط اليمن

العرب والعالم

معارك عنيفة في اليمن

36 قتيلا في معارك بين "الحوثيين" و"قوات حكومية" وسط اليمن

وكالات 12 مارس 2016 18:38

قُتل 36 شخصا، وأصيب عشرات آخرون، اليوم السبت، في معارك بين جماعة "أنصار الله" الحوثيين، وقوات موالية للحكومة اليمنية، في محافظة "تعز"، وسط البلاد.

 

وذكرت "المقاومة الشعبية"، في بيان نشرته على صفحتها في موقع "تويتر"، إن "معارك دارت في عدة جبهات بمدينة تعز،  بين الجيش الوطني، ومقاتلي المقاومة من جهة، وجماعة الحوثيين من جهة أخرى".
 

وأوضحت "المقاومة"، أن المعارك التي دارت في الجبهة الشرقية لمدينة "تعز"، و بلدة "جبل حبشي"، غربي المدينة، أسفرت عن مقتل 24 مسلحا حوثيا، وإصابة عشرات آخرين.
 

فيما أسفرت المعارك، التي اندلعت في حي مدينة "النور" وتلة "الصبري"، شمالي المدينة، عن مقتل 8 من عناصر "المقاومة الشعبية"، والجيش الوطني، وإصابة 41 آخرين، بحسب تصريحات مصادر طبية، لـ"الأناضول".
 

إلى ذلك، قصف "الحوثيون"، وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح، بالصواريخ والقذائف المدفعية أحياء سكنية، خاضعة لسيطرة المقاومة الشعبية، في مدينة "تعز"، بحسب شهود عيان.
 

وقال مصدر طبي، لمراسل "الأناضول"، إن الصواريخ التي سقطت في بلدة "التربة"، جنوبي غرب المدينة، وأحياء وسط "تعز"، أسفرت عن مقتل 4 مدنيين، وإصابة 16 آخرين .
 

ولم  يتسن الحصول على تعليق رسمي من "الحوثيين"، حول ما ورد في بيان "المقاومة"، ورواية شهود العيان.
 

وفي الأثناء، شهدت شوارع مدينة "تعز"، اليوم السبت، مسيرات شعبية حاشدة احتفالا بـ"الانتصارات"، التي أثمرت عن فك جزئي للحصار الذي يفرضه الحوثيون، على المدخل الجنوبي الغربي للمدينة، منذ نحو 10 أشهر.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان