رئيس التحرير: عادل صبري 11:30 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

مسيرة بغزة نصرة للقدس ورفضا للمفاوضات

مسيرة بغزة نصرة للقدس ورفضا للمفاوضات

العرب والعالم

مسيرات لنصرة للقدس

مسيرة بغزة نصرة للقدس ورفضا للمفاوضات

الأناضول 13 سبتمبر 2013 13:41

تظاهر الآلاف من الفلسطينيين، بعد ظهر الجمعة، في مدينة غزة في مسيرة دعت إلى تنظيمها حركة الجهاد الإسلامي نصرة للمسجد الأقصى ومدينة القدس، ورفضاً لاستمرار المفاوضات بين السلطة الفلسطينية والحكومة الإسرائيلية.

 

وشارك في المسيرة، التي رفعت الأعلام الفلسطينية ولافتات تندد باستمرار المفاوضات، وبسياسات إسرائيل في القدس، قيادات بفصائل فلسطينية، ومسلحون تابعون لسرايا القدس الجناح المسلح للجهاد الإسلامي.

 

وقال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي محمد الهندي في كلمة له خلال المسيرة: إن "الحديث عن القدس والأقصى اليوم بات حديثا مأساويا، والكل يدرك اليوم أن الصراع يدور حول حسم مستقبل مدينة السلام، العرب والمسلمون في غيبة، ويحاولون إلهاء الفلسطينيين عما يجري هناك".

 

وأوضح أن المفاوضات بين السلطة الفلسطينية والحكومة الإسرائيلية "أعطت اليهود فرصة ليترجموا كافة سياساتهم من تهويد وتهجير وهدم لمنازل المقدسيين في مدينة القدس في ظل غياب عربي وإسلامي".

 

وشدد على أن المفاوضات في ظل استمرار الاستيطان الإسرائيلي في القدس والضفة الغربية "يسرع من تهويد القدس".

 

ومن جانبه، قال أبو أحمد المتحدث باسم سرايا القدس، إن "سرايا القدس تجهز نفسها لمعركة القدس والأقصى القادمة".

 

وأضاف: "نخرج اليوم وتصادف الذكرى العشرين لاتفاقية أوسلو، حيث حاول الاحتلال خلال العشرين عاماً الماضية طمس مدينة القدس والمسجد الأقصى وتمرير الهزيمة وزرعها في عقولنا وقلوبنا".

 

ويوافق اليوم الذكرى العشرين لتوقيع اتفاقية أوسلو، المعروفة رسميا باسم إعلان المبادئ حول ترتيبات الحكم الذاتي الانتقالي هو اتفاق سلام وقعته إسرائيل ومنظمة التحرير الفلسطينية في مدينة واشنطن الأمريكية في 13 سبتمبر.

 

وينص إعلان المبادئ على إقامة سلطة حكم ذاتي انتقالي فلسطينية، ومجلس تشريعي منتخب للشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة، لفترة انتقالية لا تتجاوز الخمس سنوات، للوصول إلى تسوية دائمة بناء على قراري الأمم المتحدة 242 و338،  بما لا يتعدى بداية السنة الثالثة من الفترة الانتقالية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان