رئيس التحرير: عادل صبري 05:46 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

توقعات بانتخاب حكومة سورية مؤقتة غدا

توقعات بانتخاب حكومة سورية مؤقتة غدا

العرب والعالم

الهيئة العامة للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية

توقعات بانتخاب حكومة سورية مؤقتة غدا

الأناضول 13 سبتمبر 2013 13:37

توقع سالم المسلط نائب رئيس الائتلاف السوري المعارض أن يشهد يوم غد، انتخاب رئيس حكومة سورية مؤقتة، حيث تجتمع الهيئة العامة للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية لليوم الثاني في اسطنبول.

 

وأوضح المسلط في تصريح للأناضول، على هامش الاجتماعات، التي انطلقت اليوم، أن هذا الاجتماع يكتسب أهمية خاصة، لكونه يناقش الأزمة السورية في ظل إحساس بوجود تراجع دولي، بعد الإصرار الأميركي، الذي كان ملموسا لمعاقبة النظام السوري، المتهم بارتكاب مجزرة باستخدام السلاح الكيمياوي في الهجوم الذي استهدف الغوطة في 21 أغسطس الماضي.

 

وشدد المسلط على ضرورة معاقبة النظام السوري وليس التركيز على تسليم السلاح الكيمياوي بحد ذاته، لأنه ولو تم ذلك فالنظام يملك القنابل والصواريخ، ولن يتوانى عن قتل شعبه، داعيا الأصدقاء الحقيقيين للشعب السوري إلى العمل على حمايته.

 

وحول الاتفاق بين الائتلاف والمجلس الوطني الكردي لانضمام الأخير للائتلاف، أوضح المسلط أن هناك اتفاقا مبدئياً طرح على الائتلاف، وينتظر أن تتبلور صيغته النهائية، ليصادق عليها الائتلاف، لافتا إلى وجود رغبة لدى الأكراد في أن يكون حاضرين بشكل فاعل في الائتلاف، وأكد أن أولوية الائتلاف هو تمثيل جميع مكونات الشعب السوري الذي يحرص على وحدته ووحدة التراب السوري.

 

وفيما يخص الأسلحة الكيمياوية التي يسطر عليها النظام السوري ركز المسلط على ضرورة مراقبة الشاحنات، التي تعبر إلى لبنان من الأراضي السورية اعتبارا من يوم أمس، والتدقيق في محتوها، لأن هناك معلومات بأ النظام هرّب كميات من الأسلحة الكيميائية إلى حزب الله اللبناني.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان