رئيس التحرير: عادل صبري 10:30 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وفد من حركة "حماس" يغادر غزة إلى القاهرة

وفد من حركة حماس يغادر غزة إلى القاهرة

العرب والعالم

وفد من حركة حماس

وفد من حركة "حماس" يغادر غزة إلى القاهرة

وكالات 12 مارس 2016 12:33

غادر وفد من حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، صباح اليوم السبت، قطاع غزة، عبر معبر رفح البري، إلى العاصمة المصرية، القاهرة.

 

وقال مصدر في هيئة المعابر بغزة، إن وفدا من حركة حماس، غادر اليوم قطاع غزة، إلى العاصمة المصرية، القاهرة، بحسب وكالة الأناضول.


وضم الوفد بحسب المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، أعضاء المكتب السياسي (محمود الزهار، خليل الحية، عماد العلمي، نزار عوض الله).
 

وكان مصدر مقرب من حركة حماس، قد قال الخميس الماضي، إن وفدا من قيادة الحركة من داخل قطاع غزة، ومن الخارج سيصل القاهرة خلال الأيام القليلة المقبلة.

 
وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، إن الوفد سيزور مصر قريبا، تلبية لدعوة من المخابرات المصرية.

 
وكانت حركة حماس، قد أعلنت الاثنين الماضي، وخلال مؤتمر صحفي على لسان الناطق باسمها صلاح البردويل، أنّ الاتهامات المصرية الأخيرة لها، جاءت بعد حدوث تطور في العلاقة بين الجانبين، وقبيل استعداد وفد من قيادة حركة لزيارة القاهرة.
 

وأوضح أن الاتصالات بين الجانبين، أجريت بين رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، ومدير جهاز المخابرات العامة المصرية، الوزير خالد فوزي.

 
وكان وزير الداخلية المصري مجدي عبد الغفار قد قال الأحد الماضي خلال مؤتمر صحفي في القاهرة إن حركة حماس قامت بتدريب ومتابعة "عناصر إخوانية" شاركت في تنفيذ عملية اغتيال النائب العام السابق في يونيو 2015، وهو ما نفته حماس وجماعة الإخوان ببيانات رسمية وعلى لسان قياديين فيهما.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان