رئيس التحرير: عادل صبري 01:37 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"طيران الاحتلال" يقصف شمال غزة

طيران الاحتلال يقصف شمال غزة

العرب والعالم

الطيران الإسرائيلي

"طيران الاحتلال" يقصف شمال غزة

مصر العربية 12 مارس 2016 00:48

قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، مناطق بشمال قطاع غزة.

 

وحسب وكالة أنباء "شهاب"، فإنَّ الطيران الحربي الإسرائيلي قصف موقع "عسقلان" التابع لكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" شمال قطاع غزة، وكذا مقر موقع "فلسطين" التابع للكتائب.

 

وفي وقتٍ سابقٍ أمس، أغلقت سلطات الاحتلال الإسرائيلية مكتب قناة "فلسطين اليوم" التابعة لحركة الجهاد الإسلامي في رام الله، بدعوى التحريض ضد إسرائيل.

 

ومساء أمس، سقطت أربعة صواريخ أطلقت من قطاع غزة، مساء الجمعة، جنوبي إسرائيل، دون أن يسفر ذلك عن وقوع إصابات.
 

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيانٍ له، حسب "الأناضول": "أطلقت على ما يبدو مجموعة من القذائف باتجاه المناطق الإسرائيلية، وسقطت في أماكن مفتوحة دون إصابات". 

 
وأضاف الجيش: "صفارات الإنذار دوت في مستوطنتي سديروت وشاعر هنيجف المحاذيتين لقطاع غزة.. والقوات الإسرائيلية تبحث عن مكان سقوط الصواريخ".
 

من جانبها، ذكرت القناة الثانية من التلفزيون الإسرائيلي "رسمية" أنَّ أربعة صواريخ أطلقت من قطاع غزة باتجاه جنوبي البلاد.
 

وتطلق مجموعات فلسطينية صغيرة في قطاع غزة، بين الفترة والأخرى صواريخ باتجاه جنوبي إسرائيل، فيما يرد الجيش الإسرائيلي على ذلك بقصف، مواقع تابعة لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" بالقطاع. 
 

وتشهد الأراضي الفلسطينية، منذ مطلع أكتوبر الماضي، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة أمنية إسرائيلية. 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان