رئيس التحرير: عادل صبري 03:41 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

واشنطن ترحب بمشاركة "المعارضة السورية" في محادثات جنيف

واشنطن ترحب بمشاركة المعارضة السورية في محادثات جنيف

العرب والعالم

وزير الخارجية الأمريكي جون كيري

واشنطن ترحب بمشاركة "المعارضة السورية" في محادثات جنيف

وكالات 11 مارس 2016 23:23

رحَّبت واشنطن بإعلان الهيئة العليا للمفاوضات السورية "المعارضة"، في اجتماعات جنيف، التي تجري جولتها المقبلة بعد غدٍ الاثنين.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية جون كيربي، في الموجز الصحفي للوزارة، الجمعة، حسب "الأناضول": "نرحِّب بإعلان الهيئة العليا للمفاوضات بأنَّها ستشارك في مفاوضات جنيف". 

 

وأضاف: "نواصل دعمنا بقوة لجهود الممثل الخاص للأمم المتحدة ستيفان دي مستورا، ونتطلع إلى استمرار هذه المباحثات.. ومع ذلك، وبينما نلاحظ تحقق تقدم في هذه الخطوات، فإننا نظل نشعر بقلق عميق إزاء الخروقات المستمرة والمتكررة لتقويض بعض هذه الجهود وإلحاق المزيد من المعاناة على الشعب السوري".

 

وأعرب في الوقت نفسه عن "الإدانة الشديدة لممارسات نظام الرئيس بشار الأسد المستمرة المتمثلة في رفع التجهيزات الطبية التي تمس الحاجة إليها من المساعدات الإنسانية الطارئة".

 

وأدان "المتحدث" ما قال إنَّها تقارير عن تنفيذ طيران النظام غارات جوية استهدفت محتجين مدنيين في مدينتي حلب ودرعا، مشيرًا إلى أنَّ المنطقة المستهدفة شملت مسجدًا كان المصلون يخرجون منه للتو.

 

واعتبر أنَّ "هذه الغارات خروقات واضحة لاتفاقات وقف الأعمال العدائية والتعهد الذي منحه الأسد للولايات المتحدة وروسيا كرئيسين لقوة المهام المشتركة لوقف إطلاق النار بالسماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين إليها والالتزام بوقف الأعمال العدائية". 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان