رئيس التحرير: عادل صبري 08:42 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

اليمن.. القوات الحكومية تكسر"جزئيًّا" الحصار على تعز

اليمن.. القوات الحكومية تكسرجزئيًّا الحصار على تعز

العرب والعالم

الحرب على الحوثيين في اليمن

اليمن.. القوات الحكومية تكسر"جزئيًّا" الحصار على تعز

وكالات 11 مارس 2016 22:18

أعلنت قوات موالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي تمكُّنها من فكٍ جزئي للحصار المفروض على مدينة تعز من قبل جماعة أنصار الله "الحوثي" والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، منذ نحو عشرة أشهر، وفتح أحد المنافذ الرئيسية بها. 

 

وقال المجلس العسكري بتعز، في بيانٍ على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مساء الجمعة، حسب "الأناضول": "تمَّ كسر الحصار من المنفذ الجنوبي الغربي للمدينة بعد التحام الجيش الوطني الذي تمَّ تدريبه في لحج والذي كان يعسكر في وادي الضباب مع المقاومة الشعبية التي فكت الحصار من داخل المدينة".

 

ويربط المنفذ الجنوبي الغربي، مدينة تعز بمحافظتي لحج وعدن، جنوبي البلاد، وهو أحد ثلاثة منافذ رئيسية ما زالت مع "الحوثيين" وقوات صالح، تربط المدينة بالعاصمة صنعاء من ناحية الشرق، وباتجاه الحديدة من ناحية الغرب. 

 

وجاء فتح المنفذ الجنوبي الغربي، بعد معارك وصفت بـ" الأعنف على الإطلاق" بين الجيش الوطني والمقاومة الشعبية الموالية للحكومة، من جهة، والحوثيين وقوات صالح من جهة أخرى، تصاعدت منذ ثلاثة أيام وأسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى، الجمعة. 

 

وكانت القوات الحكومية قد تمكنت في وقت سابق، من إحراز انتصارات نوعية بالجبهة الغربية لتعز، وتمكنت من استعادة مواقع كان "الحوثيون" وقوات صالح، قد سيطروا عليها منذ أشهر. 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان