رئيس التحرير: عادل صبري 04:49 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

57 قتيلا بمعارك بين القوات الحكومية والحوثيين وسط اليمن

57 قتيلا بمعارك بين القوات الحكومية والحوثيين وسط اليمن

العرب والعالم

عناصر المقاومة الشعبية في اليمن

57 قتيلا بمعارك بين القوات الحكومية والحوثيين وسط اليمن

وكالات 11 مارس 2016 17:46

قتل 57 شخصا، وأصيب العشرات، اليوم الجمعة، في معارك "عنيفة"، بين الجيش الوطني اليمني و"المقاومة الشعبية" الموالية للحكومة، من جهة، ومسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، من جهة أخرى، في محافظة "تعز"، وسط البلاد.


وقالت "المقاومة الشعبية"، في بيان نشرته على صفحتها في موقع "تويتر"، إن "معارك عنيفة دارت بين قوات الجيش الوطني، و(المقاومة) من جهة، و(الحوثيين) من جهة أخرى، في محافظة تعز، أسفرت عن استعادة أجزاء واسعة من الجهة الغربية للمحافظة"، بحسب وكالة اﻷناضول.

 

وأوضحت أن المعارك أسفرت عن مقتل 37 مسلحا حوثيا وإصابة العشرات، إضافة لمقتل 14 من مقاتلي الجيش الوطني، و"المقاومة"، وإصابة 54 آخرين.

 

كما أسفر القصف المتبادل بين الجانبين، عن مقتل 6 مدنيين، وإصابة 11 آخرين، بينهم أطفال ونساء، في المناطق السكنية التي سقطت فيها القذائف، بحسب مصادر طبية.

 

وكانت القوات الحكومية اليمنية، تمكنت، في وقت سابق اليوم الجمعة، من استعادة مواقع غربي "تعز"، كانت جماعة "أنصار الله"، وقوات الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، قد سيطروا عليها منذ أشهر.

 

وتأمل القوات الحكومية، التي تدعمها قوات "التحالف العربي" بالعتاد العسكري، بفك حصار يفرضه "الحوثيون"، منذ أشهر على "تعز"، وفتح طريق "وادي الضباب"، الذي يربط المدينة، بمحافظة "لحج"، جنوبي البلاد.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان