رئيس التحرير: عادل صبري 03:50 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الملك سلمان يشهد عرضاً عسكرياً في ختام “رعد الشمال”

الملك سلمان يشهد عرضاً عسكرياً في ختام “رعد الشمال”

العرب والعالم

مناورات رعد الشمال

الملك سلمان يشهد عرضاً عسكرياً في ختام “رعد الشمال”

وكالات 11 مارس 2016 12:09

حضر الملك سلمان بن عبد العزيز عاهل المملكة العربية السعودية، وعدد من قادة الدول العربية والإسلامية، عرضاً عسكرياً نظمته القوات العسكرية المشاركة في  مناورات “رعد الشمال“، في قاعدة الملك خالد العسكرية بمنطقة “حفر الباطن”، شمال شرق السعودية.

 

وكانت المناورة الختامية قد نفذت بالذخيرة الحية في مدينة الملك خالد العسكرية في حفر الباطن، وشهدها العاهل السعودي وقادة الدول المشاركة في المناورات التي ضمت قوات من 20 دولة.
 

 

وانطلقت المناورات في فبراير الماضي، “تعبيراً عن التضامن لمواجهة التحديات والحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة”، وفق ما ذكرت وزارة الدفاع السعودية.
 

 وشارك في هذا التدريب 300 ألف عسكري، قادمون من 14 دول عربية و6 دول إسلامية من قارتي آسيا وإفريقيا، ويتوزع التدريب على قوات برية وبحرية بهدف رفع جاهزيتها على طرق الحشد والتنقل والتنظيم بين حدود الدول.
 

 يشار إلى أن الدول المشاركة في التدريب إضافة إلى السعودية، تشمل: الإمارات ومصر والأردن والبحرين والسنغال والسودان والكويت والمالديف والمغرب وباكستان وتشاد وتونس وجزر القمر وجيبوتي وسلطنة عمان وقطر وماليزيا وموريتانيا وموريشيوس، إلى جانب قوات درع الجزيرة.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان