رئيس التحرير: عادل صبري 05:41 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

المعارضة السورية: لسنا متفائلين بشأن "محادثات جنيف"

المعارضة السورية: لسنا متفائلين بشأن محادثات جنيف

العرب والعالم

الحرب في سوريا

المعارضة السورية: لسنا متفائلين بشأن "محادثات جنيف"

وكالات 11 مارس 2016 00:23

قال رئيس مفاوضي الهيئة العليا للمفاوضات التي تمثل المعارضة الرئيسية السورية أسعد الزعبي إنَّ "المعارضة غير متفائلة بشأن استئناف محادثات السلام في جنيف"، المقررة في 14 مارس الجاري، دون أن يؤكِّد ما إذا كانت ستحضر المفاوضات التي تدعمها الأمم المتحدة من عدمه.

 

وأضاف الزعبي، في حديثٍ لتلفزيون "العربية الحدث"، حسب "رويترز"، الخميس، أنَّ "الوضع الإنساني واستمرار العمليات العسكرية للقوات الحكومية السورية وحلفائها الروس لا تترك مجالاً يذكر للتفاؤل".

 

وتابع: "لا يوجد هناك تفاؤل.. يوجد هناك تآمر من المجتمع الدولي، وتغطية لقيام روسيا بارتكاب مجازر، وتغطية للرئيس بشار الأسد.. ليس هناك ما يدعو للتفاؤل أو التشجيع على عملية الذهاب لجنيف".

 

وشدَّد الزعبي على أنَّه "لا تزال لدى المعارضة بواعث قلق جدية بشأن تصرفات الحكومة السورية وحلفائها الروس"، ضاربًا على ذلك مثالاً بمعارك في ضاحية بدمشق.

 

وعبَّرت الهيئة العليا للمفاوضات، في الأيام الماضية، عن قدرٍ من التفاؤل بشأن عملية السلام، وذكرت أنَّ جدول الأعمال الذي اقترحه مبعوث الأمم المتحدة ستيفان دي ميستورا إيجابي، وأشارت أيضًا إلى تراجع انتهاكات الحكومة للهدنة.

 

وفي وقتٍ سابق، أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أنَّ عدة ضربات جوية وقعت، كما أطلقت القوات الحكومية قذائف ودارت اشتباكات بين القوات الحكومية وقوات المعارضة في ضاحية الغوطة الشرقية.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان