رئيس التحرير: عادل صبري 08:08 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

لافروف وكيري يبحثان الأوضاع في سوريا ولبنان واليمن

لافروف وكيري يبحثان الأوضاع في سوريا ولبنان واليمن

العرب والعالم

جون كيري وسيرجي لافروف

لافروف وكيري يبحثان الأوضاع في سوريا ولبنان واليمن

وكالات 11 مارس 2016 00:15

بحث وزير الخراجية الروسي سيرجي لافروف، ونظيره الأمريكي جون كيري، هاتفيًّا، الأوضاع في سوريا ولبنان واليمن، والمشكلات في تطبيق "اتفاقيات مينسك".

 

وقال بيانٌ صادرٌ عن وزارة الخارجية الروسية، حسب وكالة الأنباء الألمانية، الخميس، إنَّ الوزيرين واصلا مناقشة مسهبة بشان سبل تسوية النزاع السوري، على أساس قراري مجلس الأمن 2254 و2268، وأنشطة مجموعة الدعم الدولي لسوريا التي تترأسها على نحو مشترك روسيا والولايات المتحدة"، بحسب وكالة "إيتار تاس".

 

وأضاف البيان أنَّ لافروف وكيري تبادلا التقييمات بشأن مسار تطبيق الاتفاقيات الخاصة بوقف العدائيات بين الأطراف المتصارعة في سوريا، باستثناء القتال ضد المسلحين المتشددين.

 

وأكَّد الجانبان الحاجة لمزيد من التنسيق بين الجيشين الروسي والأمريكي؛ بهدف المساعدة في الالتزام بشروط وقف إطلاق النار، وتوسيع نطاق المساعدات الإنسانية لسكان المناطق المحاصرة.

 

وأعرب الوزيران عن الأمل في أن تمضي المفاوضات المقبلة بجنيف بين الحكومة السورية والمعارضة تحت رعاية الأمم المتحدة.

 

وناقش كيري ولافروف دعم جهود الأمم المتحدة لوضع نهاية للحرب في اليمن، وبدء مفاوضات بشأن تسوية سياسية في البلاد، وتطرَّقا إلى الوضع في لبنان، ومشكلات تطبيق "اتفاقيات مينسك" لإنهاء الأزمة الأوكرانية إضافةً إلى جوانب معينة للعلاقات الثنائية.

 

وأشار لافروف إلى الحاجة لإنهاء الحملة الدولية الأمريكية ضد روسيا في وسائل الإعلام الغربية، التي لا تساهم في خدمة المصالح المتبادلة، حسب تعبيره.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان