رئيس التحرير: عادل صبري 06:39 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

16 قتيلاً في "أعمال عنف" بالعراق

16 قتيلاً في أعمال عنف بالعراق

العرب والعالم

أعمال عنف في العراق

16 قتيلاً في "أعمال عنف" بالعراق

وكالات 10 مارس 2016 22:21
قُتل 16 شخصًا، بينهم ضابط بالجيش وشرطيان، إضافةً إلى ثمانية من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش"، الخميس، في أعمال عنف واشتباكات وقصف بمناطق متفرقة من العراق.
 
 
وقال النقيب في الشرطة العراقية سلمان الجابري، لـ"الأناضول"، إنَّ ضابطًا في الجيش برتبة ملازم قُتل وأصيب جنديان آخران أثناء محاولتهم تفكيك عبوة ناسفة في تلال حمرين قرب ناحية المنصورية بمحافظة ديالي.
 
 
وأضاف أنَّ شرطيين اثنين قتلا وأصيب أربعة آخرون بجروح جرَّاء انفجار عبوة ناسفة ألقيت تجاه دوريتهم في قرية عرب جبور بمنطقة الدورة جنوبي بغداد.
 
 
وأوضح أنَّ ستة أشخاص قتلوا وأصيب 13 آخرون بجروح في تفجير ثلاث عبوات ناسفة بمناطق الأمين والغزالية والمدائن ببغداد، مشيرًا إلى أنَّ الشرطة عثرت على جثث ثلاث سيدات مجهولات الهوية، عليها آثار إطلاق نار في منطقة جرف النداف جنوبي بغداد.
 
 
وفي كركوك، قال مصدر محلي في قضاء الحويجة الخاضع لسيطرة "داعش"، رافضًا الإفصاح عن اسمه"، إنَّ "داعش" أعدم ثلاثة أشخاص بتهمة التعاون مع الأجهزة الأمنية، لافتًا إلى أنَّ عملية الإعدام نفذها مسلحو التنظيم بإطلاق النار على الضحايا على مرأى الناس في قرية الجحيش التابعة للحويجة.
 
 
وفي الأنبار، قال العقيد وليد الدليمي إنَّ الرائد بالجيش غازي عبد الكريم قتل وأصيب خمسة جنود بجروح، فضلًا عن مقتل سبعة مسلحين من "داعش"، خلال مواجهات مسلحة بين الجانبين في محيط منطقة زنكورة الغربي.
 
 
وأشار إلى أنَّ قاضي في المحكمة الشرعية للتنظيم بمدينة هيت وناحية كبيسة التابعة لها يدعى عثمان كامل رجب الكبيسي لقي حتفه متأثرًا بجروح أصيب بها أمس في قصف عنيف لطيران التحالف الدولي.
 
 
وأوضح الدليمي أنَّ القاضي من أخطر القيادات في التنظيم كونه المسؤول عن الكثير من الجرائم بحق المدنيين والعناصر الأمنية في هيت وكبيسة.
 
 
اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان