رئيس التحرير: عادل صبري 10:50 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ميدل إيست آي: أبو ظبي تسحب جنسيات عائلات معتقلي الرأي

ميدل إيست آي: أبو ظبي تسحب جنسيات عائلات معتقلي الرأي

العرب والعالم

ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد

ميدل إيست آي: أبو ظبي تسحب جنسيات عائلات معتقلي الرأي

وكالات 10 مارس 2016 18:51

كشف موقع "ميدل إيست آي" البريطاني عن تجريد جهاز الأمن في دولة الإمارات العربية المتحدة بعض عائلات معتقلي الرأي من جنسياتهم، وأوراقهم الثبوتية في استمرار للعقوبات الجماعية التي تستهدف ذوي المعتقلين.



ونقل الموقع عن ناشط في مجال حقوق الإنسان داخل الإمارات قوله :إن "السلطات ألغت جنسية ثلاثة من أبناء أحد المعتقلين في القضية المعروفة إعلاميا بـ "94" والمعروفة لدى جهاز الأمن (بتشكيل تنظيم خاص لقلب نظام الحكم) حسب مزاعم فشلت جميع أجهزة الدولة إثبات أي جزئية فيها".



وأضاف الناشط: لقد تم إبطال حق المواطنة من ثلاثة إماراتيين هم أبناء معتقل رأي وسجين سياسي.

 

وذكر الموقع الشخصيات المسحوبة  جنسياتهم، وهم: أسماء (29 عاما) دعاء (25 عاما) وعمر (23 عاما) و هم أبناء محمد عبدالرزاق الصديق، الذي حكم عليه بالسجن لمدة 10 عاما بتهمة “التآمر لقلب نظام الحكم، في 2013 بمحاكمة مثيرة للجدل في قضيةال”94”.



وتابع الموقع، إدارة الهجرة في الشارقة استدعت الأشقاء الثلاثة بتاريخ 7 مارس، وطلبت منهم إعادة الوثائق الرسمية، بما في ذلك: خلاصة القيد، جواز سفر، بطاقة الهوية الوطنية، بطاقة طبية، ورخصة القيادة.


وزعم الضابط للأشقاء الثلاثة، أنه لا ضرر عليهم ولا خوف من هذا الاستدعاء، لإدارة الهجرة بالشارقة، وعندما أخذ وثائقهم منهم، أخبرهم بوجود مرسوم لسحب جنسيتهم، وأن عليهم البحث عن جنسية أخرى الآن.
 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان