رئيس التحرير: عادل صبري 12:26 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

اليمن.. "المقاومة" تسيطر على مواقع استراتيجية بتعز

اليمن.. المقاومة تسيطر على مواقع استراتيجية بتعز

العرب والعالم

عناصر المقاومة الشعبية في اليمن

اليمن.. "المقاومة" تسيطر على مواقع استراتيجية بتعز

وكالات 10 مارس 2016 15:56

سيطرت قوات "المقاومة الشعبية" الموالية للرئيس، عبد ربه منصور هادي، اليوم الخميس، على عدد من "المواقع الاستراتيجية" في مدينة تعز، وسط اليمن، بعد معارك وصفت بـ "الأعنف"، مع مسلحي حركة "أنصار الله" (الحوثي) والقوات الموالية للرئيس السابق، علي عبد الله صالح.

 

وقال شهود عيان ومصادر ميدانية، إن "المقاومة" شنت هجوماً عنيفاً على مواقع الحوثيين والقوات الموالية لصالح، في الجبهة الغربية لمدينة تعز، التي يتصاعد فيها القتال منذ يوم أمس الأربعاء، بحسب وكالة اﻷناضول.

 

وأعلنت المقاومة، في بيان على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، السيطرة على "حي البعرارة" و"سوق الزنقل"، بعد معارك عنيفة غربي تعز، فيما قال شهود إنهم رأوا "جثث في الشوارع"، لم يعُرف عددها على الفور.

 

ونقل شهود عيان، سيطرة قوات "المقاومة"، على معبر "حبيل سلمان" (نقطة تفتيش كانت تتبع للحوثيين)، لافتين أن الحوثيين تراجعوا نحو حي "بيرباشا" غربي تعز.

 

وفي أرياف المحافظة، حققت القوات الموالية للحكومة تقدماً كبيرا في بلدة "المسراخ"، جنوب المدينة، وسيطرت على مناطق "الحوجلة" و"القحاف" و"المخعف" و"شمار" و"الذنيب" و"أكمة القرض" و"الغزاول" و"الأحياد"، وفقًا لبيان "المقاومة".

 

وأضاف البيان إن المعارك أسفرت عن مقتل وإصابة عشرات الحوثيين، وأن جثثهم "ما زالت متناثرة على الأرض".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان