رئيس التحرير: عادل صبري 01:47 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

طالبان تعلن مسئوليتها عن هجوم قنصلية أمريكا بأفغانستان

طالبان تعلن مسئوليتها عن هجوم قنصلية أمريكا بأفغانستان

وكالات: 13 سبتمبر 2013 04:19

قال مسئولون أفغان إن مسلحين نفذوا هجوما انتحاريا بسيارة ملغومة، ثم باشروا فى معركة بالأسلحة النارية مع رجال الأمن قرب مبنى القنصلية الأمريكية فى مدينة هيرات غربى أفغانستان صباح الجمعة.

 

وقال المسئولون إن الهجوم أسفر عن مقتل مترجم أفغانى وإصابة عدد آخر من الأشخاص بينهم رجال شرطة بجروح وادعت حركة طالبان مسئوليتها عن الهجوم، وقالت من خلال الناطق باسمها قارئ يوسف أحمدى إن أحد انتحارييها فجر نفسه قرب المبنى، بينما حاول مسلحون آخرون مهاجمته وبدأ الهجوم فى الساعة السادسة من صباح الجمعة بانفجار قوى.



وقال حاكم إقليم هيرات بحسب ما جاء فى " بى بى سى " سيد فضل الله وحيدى إن مسلحين فجروا سيارة مفخخة على مسافة لا تتجاوز 60 مترا من مبنى القنصلية، مما أسفر عن إصابة 7 مدنيين بجروح، وأضاف أن معركة بالأسلحة النارية بين المسلحين ورجال الأمن استمرت حتى صباح الجمعة.



وقال وحيدى إنه ليس واضحا ما إذا كان أحد من المسلحين قد تمكن من دخول مبنى القنصلية، أما الجنرال رحمة الله صافى، قائد شرطة هيرات، فقال إن مترجما أفغانيا يعمل فى القنصلية قتل فى الهجوم، بينما أصيب رجلا شرطة واثنان من المقاولين الأمنيين بجروح.


واكتشف رجل شرطة آخر وقد طمرته الأنقاض، ولم يتضح ما إذا كان فارق الحياة فى الهجوم أم لاحقا، وقال صافى إن الموقف الآن تحت السيطرة، وإن قوات الأمن تقوم بالبحث عن المسلحين الهاربين ولم تعلق السفارة الأمريكية فى العاصمة الأفغانية كابول على الهجوم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان