رئيس التحرير: عادل صبري 08:46 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وزير دفاع العراق: "2016" عام الحسم والانتصارات ضد داعش

وزير دفاع العراق: 2016 عام الحسم والانتصارات ضد داعش

العرب والعالم

وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي

وزير دفاع العراق: "2016" عام الحسم والانتصارات ضد داعش

وكالات 09 مارس 2016 18:10

قال وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي إنَّ عمليات تحرير محافظة نينوي وقضاء الشرقاط "محافظة صلاح الدين" ستنطلق قبل نهاية النصف الأول من العام الجاري، مشيرًا إلى أنَّ مدينة سامراء في محافظة صلاح الدين باتت بمنأى عن خطر تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ""داعش".

 

وأضاف الوزير العراقي، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء، بمقر قيادة صلاح الدين، حسب "سكاي نيوز عربية": "عام 2016 سيكون عام الحسم والانتصارات ضد داعش"، لافتًا إلى أنَّ مدينة سامراء باتت بعيدةً عن خطر التنظيم بعد تحرير خمسة آلاف كيلو متر من الأراضي في المناطق المحيطة.

 

وأشار العبيدي إلى أنَّه اطّلع على التحصينات الدفاعية وخطط حماية الانتصارات في المناطق التي تحررت من "داعش".

 

وكانت القوات العراقية، مدعومة بالحشد الشعبي "قوات شيعية موالية للحكومة المركزية"، أعلنت الأسبوع الماضي "تحرير" مناطق جزيرة سامراء غربي محافظة صلاح الدين.

 

وسيطر تنظيم "داعش"، على مدينة الموصل "ثاني أكبر مدن العراق"، مركز محافظة نينوي شمالي العراق، وعدد من المحافظات في يونيو 2014، وتمكَّنت القوات العراقية وبعض المليشيات الموالية لها، من العشائر والحشد الشعبي، وقوات البيشمركة "جيش إقليم شمال العراق"، من استعادة بعض المناطق، إلا أنَّ التنظيم لا يزال يحكم سيطرته على مدينة الموصل. 

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان