رئيس التحرير: عادل صبري 10:46 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

غارات عنيفة على مواقع "داعش" في الموصل

غارات عنيفة على مواقع داعش في الموصل

العرب والعالم

غارات جوية

غارات عنيفة على مواقع "داعش" في الموصل

وكالات 09 مارس 2016 18:05

شنَّ طيران التحالف الدولي، الذي تقوه الولايات المتحدة الأمريكية، الأربعاء، غارات وُصفت بـ"العنيفة" على مواقع لمسلحي تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش" في مدينة الموصل بمحافظة نينوي العراقية وأطرافها.

 

وقال مصدر من داخل مدينة الموصل، وهي ثاني أكبر مدينة في العراق من حيث السكان بعد بغداد، حسب "سكاي نيوز عربية"، إنَّ هذه المواقع يشتبه في استخدامها كمستودعات لأسلحة "غير تقليدية" من قبل مقاتلي "داعش".

 

ووفقًا للمصدر، استهدف طيران التحالف، مسجد "أبو دعيان" في الشطر الأيمن من مدينة الموصل، حيث كان يستخدمه المسلحون كمقرٍ لهم ومستودع لتخزين الأسلحة، فيما لم يتسنَّ التأكد مما إذا كانت الأسلحة التي تمَّ تدميرها أثناء الغارة عادية أم غير تقليدية.

 

وكان مسلحو "داعش" قد شنُّوا خلال اليومين الماضين غارات على بلدة تازة، ذات الغالبية التركمانية جنوبي محافظة كركوك، ما أدَّى إلى إصابة أكثر من 50 مدنيًّا، فيما أسفر القصف الذي شنَّه المسلحون من قرية البشير في كركوك عن تشريد المئات من المدنيين ونزوحهم نحو مدينة كركوك وبلدة داقوق المجاورة.

 

ويجري "فريقٌ متخصصٌ" فحوصات على المصابين في مستشفى كركوك تحت إجراءات أمنية مشددة للتأكُّد من نوعية الغازات السامة المستخدمة في القصف.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان