رئيس التحرير: عادل صبري 05:58 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"‎حزب صالح": نرحب بأي جهود لوقف الحرب في اليمن

‎حزب صالح: نرحب بأي جهود لوقف الحرب في اليمن

العرب والعالم

علي عبد الله صالح

"‎حزب صالح": نرحب بأي جهود لوقف الحرب في اليمن

وكالات 09 مارس 2016 17:53

‎أعلن حزب المؤتمر الشعبي العام، بزعامة الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، اليوم الأربعاء، ترحيبه بأي جهود مبذولة لإيقاف الحرب في اليمن، وذلك بعد ساعات من إعلان التحالف العربي التوصُّل إلى تهدئة في الشريط الحدودي، بناءً على وساطة قادتها شخصيات قبلية.

ونقل الموقع الرسمي لحزب صالح على شبكة الإنترنت، على لسان مصدر مسؤول "لم يسمه"، حسب "الأناضول": "المؤتمر مع السلام الشامل، ويرحِّب بأي جهد يبذل لإيقاف الحرب، وكل أنواع الاقتتال الداخلي داخل الأراضي اليمنية، بما في ذلك إيقاف الأعمال العسكرية على الحدود بين اليمن والسعودية، بعد أنباء عن استثنائه من المفاوضات الجارية".

 

‎ووصف حزب صالح، الذي اعتاد مهاجمة المملكة السعودية بشكل لاذع طيلة الأشهر الماضية، السعوديين بـ"الأشقاء"، وقال: "الدعوة للحوار المباشر بين اليمن والسعودية "سبق أن أعلنها صالح بنفسه من منطلق الإدراك بأنَّه يجب أن يكون الحوار مع من بيده قرار إيقاف الحرب".

 

وأضاف حزب صالح أنَّه "داعٍ للسلام ويرفض كل أشكال الحروب"، لافتًا إلى أنَّ القبول بالسلام لا يعني الاستسلام أو الخنوع والتخلي عن حق الدفاع عن النفس.

 

‎وكانت قيادة قوات التحالف العربي، قد أكَّدت في وقت سابق، اليوم، الأنباء التي تناولتها "الأناضول"، أمس الثلاثاء، عن وجود حالة تهدئة على الشريط الحدودي لليمن والسعودي، بناءً على وساطة قادتها شخصيات قبلية واجتماعية يمنية.

 

‎ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، عن بيانٍ لقيادة قوات التحالف، أنَّ شخصيات قبلية واجتماعية يمنية سعت لإيجاد حالة من التهدئة على الحدود اليمنية المتاخمة للمملكة لإفساح المجال لإدخال مواد طبية وإغاثية للقرى اليمنية القريبة من مناطق العمليات، وقد استجابت قوات التحالف لذلك عبر منفذ علب الحدودي.

 

‎وذكر التحالف أنَّه تمَّ استعادة المعتقل السعودي العريف "جابر أسعد الكعبي" وتسليم سبعة أشخاص يمنيين تمَّ القبض عليهم في مناطق العمليات قرب الحدود السعودية الجنوبية.

 

‎وأعربت قيادة قوات التحالف عن ترحيبها باستمرار حالة التهدئة في إطار تطبيقها لخطة "إعادة الأمل"، بما يُسهم في الوصول إلى حل سياسي برعاية الأمم المتحدة، وفق قرار مجلس الأمن رقم "2216".

 

‎وكانت مصادر مقربة من جماعة أنصار الله "الحوثي" أكَّدت وجود مفاوضات في المناطق الحدودية بين اليمن والسعودية، بالتزامن مع هدوء للمعارك في الشريط الحدودي منذ أيام.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان