رئيس التحرير: عادل صبري 04:55 مساءً | الجمعة 20 يوليو 2018 م | 07 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

ملك البحرين يزور الصين لأول مرة منذ 24 عامًا

ملك البحرين يزور الصين لأول مرة منذ 24 عامًا

العرب والعالم

العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة

ملك البحرين يزور الصين لأول مرة منذ 24 عامًا

مصر العربية- وكالات 12 سبتمبر 2013 18:50

يتوجه العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى الصين السبت القادم، في زيارة هي الأولى له منذ بدأ التمثيل الدبلوماسي بين البلدين قبل 24 عاما.


وقال سفير الصين لدى البحرين لي تشن في تصريحات صحفية نقلتها وكالة الأنباء البحرينية الرسمية اليوم الخميس، إن ملك البحرين سيبدأ زيارة رسمية إلى الصين خلال الفترة من 14 إلى 16 سبتمبر الجاري بدعوة رسمية من الرئيس الصيني "شي جين بينغ".


وبين أن العاهل البحريني سيجري خلال الزيارة مباحثات مع الرئيس الصيني وأيضا المسؤولين في الصين حول العلاقات الثنائية وكذلك القضايا الاقليمية المشتركة .


واعتبر هذه الزيارة "تاريخية" باعتبارها أول زيارة لعاهل بحريني الى الصين منذ أن بدأ التمثيل الدبلوماسي بين البلدين قبل 24 عاما، مشيرا إلى انه كان هناك تبادل زيارات عدة على مستوى رفيع، لكن لم يكن هناك أي زيارة على مستوى الرؤساء .


وأوضح أن عدة اتفاقيات ستوقع بين البلدين على هامش الزيارة في المجالات الصحية والتعليمية والمصرفية والازدواج الضريبي، داعياً رجال الاعمال في كلا البلدين للتعرف على فرص الاستثمار في البلدين.


وقال إنه توجد هناك رغبة مشتركة من أجل توسيع التعاون في الجانب العسكري والأمني بين البلدين، منوها إلى وجود استعداد لدى الطرفين من أجل التعاون في المجالات الأمنية والعسكرية وهناك فرص مؤملة في المستقبل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان