رئيس التحرير: عادل صبري 01:01 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بلدية الموصل: المدينة تحتاج 450 مليون دولار لتأمين احتياجاتها

بلدية الموصل: المدينة تحتاج 450 مليون دولار لتأمين احتياجاتها

العرب والعالم

مدينة الموصل

بعد "التحرير المنتظر"..

بلدية الموصل: المدينة تحتاج 450 مليون دولار لتأمين احتياجاتها

وكالات 09 مارس 2016 16:43

قال مدير بلدية الموصل عبد الستار الحبو إنَّ الحكومة المحلية في محافظة نينوى العراقية تحتاج 450 مليون دولار لإعادة تأمين الخدمات والاحتياجات الضرورية لعودة الحياة إلى المدينة، بعد العملية المزمعة لاستعادتها من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش" وتأمين الخدمات الضرورية في المرحلة الأولى بعد التحرير.

 

جاء ذلك في تصريحاتٍ لـ"الأناضول"، اليوم الأربعاء، على هامش مشاركته في مؤتمر بعنوان "استراتيجية الحكومة المحلية في نينوى، إبّان عملية التحرير وما بعده"، في أربيل شمالي البلاد، برعاية محافظ نينوي نوفل حمادي السلطان.

 

وأضاف: "بحثنا اليوم الخطط الاستراتيجية المطلوبة للخدمات ولتأمين الاحتياجات الضرورية لعودة الحياة إلى مدينة الموصل بعد عملية استعادتها من سيطرة تنظيم داعش.. لا يتوفر المبلغ المطلوب لدى الحكومة المحلية في محافظة نينوى، وننتظر تقديم المساعدة والعون من بغداد والدول المانحة وصندوق الإعمار".

 

وشدَّد على ضرورة ة تأمين المبلغ في أقرب وقت ممكن لبدء العمل وشراء الأدوات الضرورية اللازمة.

 

وترأس المؤتمر رئيس مجلس محافظة نينوي بشار الكيكي، وحضره أعضاء مجلس المحافظة ورؤساء مجالس الأقضية والنواحي، وكذا القنصل البريطاني في أربيل أنكوس ماغي، وممثل السفير الأمريكي في العراق، ونائب القنصل التركي في أربيل وعدد من قناصل الدول الأجنبية والعربية.

 

وبدأت الحكومة العراقية قبل أسبوعين، الحشد العسكري قرب الموصل ضمن خطط لاستعادة السيطرة عليها من يد "داعش"، ووصل المئات من الجنود وناقلات الجند المدرعة والدبابات قاطع مخمور جنوبي المدينة، الذي تتخذه قيادة عمليات نينوى "بالجيش العراقي" مقرًا بديلاً لها.

 

وتخضع مدينة الموصل لسيطرة التنظيم، منذ يونيو 2014 ،بعد انهيار تام للجيش العراقي والشرطة، وفرار المئات من الجنود والضباط دون قتال. 

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان