رئيس التحرير: عادل صبري 02:54 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

هيج: لابد من استمرار الضغط على نظام الأسد

هيج: لابد من استمرار الضغط على نظام الأسد

الأناضول 12 سبتمبر 2013 18:11

قال وزير الخارجية البريطاني، وليم هيج: "إن الاقتراح القاضي بتسليم النظام السوري ما لديه من أسلحة كيماوية، وتدميرها، لا يعني أن المجتمع الدولي يغض الطرف عن الهجوم الكيماوي أو لا يبالي به، مشيرا إلى ضرورة استمرار الضغط عل نظام الأسد".


جاء ذلك خلال كلمة ألقاها أمام مجلس العموم البريطاني، في العاصمة، لندن، أشار فيها إلى أن بلاده تأتي في المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة في تقديم المساعدات الإنسانية لسوريا، وكشف عن مساعدات إضافية تقدر بنحو 52 جنيه استرليني، حيث يقدر إجمالي المساعدات البريطانية المقدمة حتى اليوم 400 مليون جنيه استرليني.


وأضاف "هيج" أن بريطانيا قدمت للائتلاف السوري المعارض مساعدات، على شكل معدات لا تشمل أسلحة، تجاوزت قيمتها 20 مليون جنيه استرليني، وقد بحث مع مسؤولين في الإئتلاف، الأسبوع الماضي، زيادة هذه المساعدات.


وأوضح "هيج" أنه من المنتظر أن يكشف الفريق الأممي، المكلف بتحري مزاعم استخدام السلاح الكيمياوي في سوريا، تقريره مطلع الأسبوع القادم، داعيا إلى التعامل بحذر مع موقف النظام السوري تجاه الاقتراح المتعلق بأسلحته الكيماوية والذي قدمته روسيا، متهما إياه بالكذب على مدى سنين بخصوص هذا السلاح، ومازال ينفي استخدامه له، وشدد على ضرروة وجود جدول زمني لتنفيذ الاقتراح.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان