رئيس التحرير: عادل صبري 07:00 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تونس.. مقتل 43 مسلحًا في مواجهات "بن قردان"

تونس.. مقتل 43 مسلحًا في مواجهات بن قردان

العرب والعالم

عناصر من الأمن التونسي

تونس.. مقتل 43 مسلحًا في مواجهات "بن قردان"

وكالات 09 مارس 2016 10:59

ارتفعت حصيلة القتلى في صفوف الجماعات الإرهابية في عملية بن قردان التونسية إلى 43 شخصاً، بحسب وزارتي الدفاع والداخلية التونسيتين.


وجاء في بيان مشترك للوزارتين، صباح اليوم الأربعاء إنه "تم القضاء حتى الآن على 43 عنصراً إرهابياً في العملية الأمنية التي بدأت منذ فجر أول أمس الإثنين في مدينة بن قردان المحاذية للحدود الليبية".

وقضت الوحدات العسكرية والأمنية في الليلة الفاصلة بين الثلاثاء والأربعاء على ستة عناصر وحجزت أربعة أسلحة كلاشينكوف ورمانات يدوية وذخيرة.

ولا تزال العملية العسكرية والأمنية متواصلة في المدينة، بينما استمر غلق المدارس والمعاهد وغلق المعابر الحدودية مع ليبيا في راس جدير والذهيبة- وازن.

وكانت الأحداث انطلقت عندما شن العشرات من المسلحين هجوماً متزامناً على ثلاثة مقرات أمنية وعسكرية قبل أن تتصدى لها الوحدات العسكرية وقوات مكافحة الإرهاب، وتقتل 36 عنصراً إرهابياً في اليوم الأول إلى جانب الكشف عن مخازن للأسلحة.

وقتل خلال الأحداث 12 عسكرياً وأمنياً، وسبعة مدنيين، من بينهم طفلة في عمر 12 عاماً. واعتقلت قوات الأمن سبعة عناصر إرهابية شاركوا في الهجوم الإثنين.

وتشيع مدينة بن قردان في وقت لاحق اليوم 11 قتيلاً من الضحايا. 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان