رئيس التحرير: عادل صبري 01:23 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الأحوال الجوية المضطربة تشتد في الخليج العربي

الأحوال الجوية المضطربة تشتد في الخليج العربي

العرب والعالم

الامطار صباح اليوم

الأحوال الجوية المضطربة تشتد في الخليج العربي

وكالات 09 مارس 2016 07:07

هطلت أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية، الأربعاء، على إماراة أبوظبي، في حين أصدر مجلس أبوظبي للتعليم قرارا بتعليق الدوام في المدارس حفاظا على أرواح الطلبة، وتقول مواقع معنية بالأحوال الجوية إن اضطراب الطقس في الخليج سيستمر حتى مساء الخميس.

وذكر موقع "طقس العرب" بأنه من المتوقع أن تتأثر الإمارات وسلطنة عمان بحالة جوية ماطرة قوية الأربعاء، توقع أن تشتد الحالة الجوية يوم الأربعاء وخاصة على سواحل خليج عمان وسلطنة عمان.

وقال إن المنخفض الجوي سيطال أيضا قطر والبحرين، ومناطق في شرق السعودية.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد والزلازل في الإمارات استمرار تأثر الدولة بالمنخفض الجوي حتى مساء الخميس.

وحذر من استمرار تكاثر السحب الركامية المصحوبة بأمطار غزيرة ورياح نشطة إلى قوية أحيانا تؤدي إلى اضطراب البحر وإثارة الغبار والأتربة، وتدني الرؤية الأفقية على اليابسة.

وكان مجلس أبوظبي للتعليم قرر الثلاثاء تعليق الدوام لطلاب المدارس والهيئة التعليمية والإدارية بالمدارس الحكومية والخاصة الأربعاء، بسبب الأحوال الجوية الماطرة التي تسود عددا من الدول الخليجية هذه الأيام.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات "وام" أن تعليق الدوام في المدارس يوم التاسع من مارس الجاري، جاء حفاظا على سلامة الطلاب والعاملين فيها.

وتتأثر منطقة الخليج العربي منذ ليل السبت ونهار الأحد بمنخفض جوي عميق، حيث هطلت خلال الأيام الثلاثة الماضية أمطار غزيرةمصحوبة بالبرد والعواصف في دبي وأبوظبي والرياض.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان