رئيس التحرير: عادل صبري 02:36 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مقتل قيادي بـ"داعش" في غارة أمريكية بسوريا

مقتل قيادي بـداعش في غارة أمريكية بسوريا

العرب والعالم

الحرب على داعش

مقتل قيادي بـ"داعش" في غارة أمريكية بسوريا

وكالات 08 مارس 2016 21:39

كشف مصدر في "البنتاجون" عن مقتل القيادي في تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش" أبو عمر الشيشاني، أثناء غارة جوية أمريكية اليوم الثلاثاء، في مدينة الشدادي بمحافظة الحسكة شمال شرقي سوريا.

 

وقال المصدر، الذي فضَّل عدم ذكر اسمه، لـ"الأناضول"، إنَّ الطيران الأمريكي استهدف القيادي الذي يحمل الجنسية الجورجية، ويشغل مركزًا مهمًا في صفوف التنظيم، دون ذكر مزيدٍ من التفاصيل.

 

وأضاف أنَّ الشيشاني كان أحد قيادات "داعش"، ومطلوب من قبل الولايات المتحدة.

 

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية، قد صنَّفت تارخان تيمورازوفيتش باتريشفيلي، المعروف باسم أبو عمر الشيشاني، في قائمتها للإرهاب الدولي في 24 سبتمبر 2014، وخصَّصت مبلغ خمسة ملايين دولار ضمن برنامج مكافآت من أجل العدالة لمن يدلي بمعلومات عنه أو يساعد في القبض عليه، بحسب موقع البرنامج الإلكتروني.

 

ومنذ عام 1984، تمَّ إنشاء برنامج مكافآت من أجل العدالة والذي يتم بموجبه تخصيص وزير الخارجية الأمريكية مبالغ مالية لمن يساعد في إلقاء القبض على من تصنفهم الولايات المتحدة ضمن قائمتها للإرهاب الأجنبي.

 

وكان الشيشاني قد شغل مركز قائد لـ"مجلس شورى المجاهدين" في مدينة الرقة السورية عام 2014، حيث أشرف على سجن الطبقة القريب منها، والذي يتوقع أن يكون "داعش" قد احتفظ فيه خلال تلك الفترة بعددٍ من الرهائن الأجانب، بحسب الموقع الإلكتروني لبرنامج مكافآت من أجل العدالة.

 

وفي عام 2013، بايع الشيشاني زعيم "داعش" أبو بكر البغدادي، الذي عينه فيما بعد مسؤولاً قائدًا لقوات التنظيم شمالي سوريا بالأخص محافظات حلب والرقة واللاذقية وشمالي إدلب، ليصبح فيما بعد برتبة أمير على شمال سوريا، متخذًا من محافظة حلب مقرًا له.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان