رئيس التحرير: عادل صبري 08:55 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

وقفة تضامن مع الأسرى في الضفة الغربية

وقفة تضامن مع الأسرى في الضفة الغربية

العرب والعالم

اسرى فلسطين - أرشيف

وقفة تضامن مع الأسرى في الضفة الغربية

الأناضول 12 سبتمبر 2013 16:11

نظّم نادي الأسير الفلسطيني بمحافظة الخليل في الضفة الغربية، اليوم الخميس، وقفة تضامنية أمام مقر الصليب الأحمر الدولي في المحافظة دعماً للأسرى في السجون الإسرائيلية.


وشارك المئات من أبناء الخليل وعائلات الأسرى بالإضافة إلى عدد من ممثلى القوى الفلسطينية وعضو المجلس التشريعي سحر القواسمي في الوقفة، ورفعوا صوراً للأسرى ولافتات تحّمل إسرائيل المسؤولية عن حياتهم وأخرى تطالب المفاوض الفلسطيني بطرح قضية الأسرى وتشكيل لجنة تحقيق دولية حول سياسة الإهمال الطبي المتعمد بحقهم.


وفي كلمة ألقاها خلال الوقفة حذّر مدير نادي الأسير في الخليل أمجد النجار من "سقوط شهداء في صفوف الأسرى المرضى في حال نفذوا إضرابا مفتوحاً عن الطعام".


ومن المقرر أن يبدأ 12 أسيراً مريضاً في سجن مستشفى الرملة (وسط إسرائيل)، يوم الأحد القادم، إضراباً عن الطعام لمدة عشرة أيام بسبب "سياسة الاستهتار التي تمارسها إدارة مصلحة السجون بحقهم وإمعانها في انتهاك القانون الدولي الإنساني وتصميمها على المضي في حرمان الأسرى المرضى من الحقوق التي منحتها لهم الصكوك (المعاهدات والاتفاقيات) الدولية"، بحسب النجار.


وبيّن مدير النادي أن سلسلة من الفعاليات ستقام دعماً للأسرى للمرضى خلال الفترة المقبلة، مطالباً في الوقت ذاته القيادة الفلسطينية بوضع قضيتهم على "سلم الأولويات نظرا لأوضاعهم الصحية".


وحسب وزارتي شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية في غزة ورام الله ، يقبع 4660 أسيرًا وأسيرة في 17 سجنًا ومعسكرًا إسرائيلياً، بينهم 3822 أسيرًا من الضفة، و449 من غزة، و152 من القدس، و206 من إسرائيل، و31 أسيرًا عربيا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان