رئيس التحرير: عادل صبري 03:53 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

ارتفاع حصيلة أحداث بنقردان التونسية إلى 54 قتيلاً

ارتفاع حصيلة أحداث بنقردان التونسية إلى 54 قتيلاً

العرب والعالم

قوات الأمن في تونس - ارشيفية

ارتفاع حصيلة أحداث بنقردان التونسية إلى 54 قتيلاً

وكالات 07 مارس 2016 21:50

ارتفعت حصيلة قتلى المواجهات التي اندلعت، اليوم الإثنين، بين قوات الأمن والجيش التونسيين من جهة، ومسلحين هاجموا ثكنة عسكرية ومنشآت أمنية، في مدينة بنقردان، بمحافظة مدنين، الحدودية مع ليبيا، جنوبي البلاد، إلى 54 شخصاً، بينهم 36 مسلحاً.

 


وكان مسلحون حاولوا فجر اليوم، مهاجمة منطقة للحرس والأمن الوطنيين، وثكنة للجيش في مدينة بن قردان، ما أسفر عن اندلاع مواجهات.


وفي بيان مشترك لآخر المستجدات قالت وزارتا الدفاع والداخلية التونسيتين، "بشأن آخر المستجدّات في العملية الأمنية والعسكرية التي لا تزال متواصلة منذ فجر اليوم 07 مارس 2016 بمدينة بنقردان، فإنّ حسب المعطيات الأولية، ارتفعت حصيلة الإرهابيين الذين تمّ القضاء عليهم في هذه العملية إلى 36 إرهابيا والقبض على 7 آخرين".


وكان أعلن رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد أن الهدف من الهجوم الذي استهدف الأمنيين والعسكريين والمدنيين إحداث إمارة " داعشية" بالمنطقة، وذلك في كلمة متلفزة له مساء الإثنين.


وفي وقت سابق، قالت وزارتا الدفاع والداخلية التونسيتين، في بيان مشترك: "تمّ في حصيلة أولية، القضاء على 35 إرهابياً، والقبض على 7 آخرين، كما تمّ خلال هذه العملية الكشف عن كميات هامة من الذخيرة والأسلحة الحربية التي كانت المجموعة الإرهابية تتحوّز عليها".


كما قالت الوزارتان في وقت سابق إن من بين الضحايا 11 من القوات الحكومية، بينها 6 من الحرس الوطني (جهاز أمني يتبع الداخلية)، و3 من الأمن الوطني (شرطة)، وواحد من الجيش، وآخر من الديوانة (الجمارك وهي قوة مسلحة تعني بشؤون الموانئ والمعابر الحدودية)، وإصابة 12 من هذه القوات، بالإضافة إلى مقتل 7 مدنيين، وإصابة 3 آخرين، وفقاً للبيان.


وحتى الساعة 21.08 تغ، لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن هذه الهجمات.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان