رئيس التحرير: عادل صبري 08:31 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الأمم المتحدة تتهم "التحالف" بمسؤولية مقتل أكثر من ثلثي ضحايا اليمن

الأمم المتحدة تتهم التحالف بمسؤولية مقتل أكثر من ثلثي ضحايا اليمن

العرب والعالم

الحرب في اليمن

مجدَّدًا..

الأمم المتحدة تتهم "التحالف" بمسؤولية مقتل أكثر من ثلثي ضحايا اليمن

وكالات 07 مارس 2016 20:21

جدَّدت الأمم المتحدة، اليوم الاثنين، اتهامها لقوات التحالف العربي بقيادة السعودية، بالمسؤولية عن مصرع وإصابة أكثر من ثلثي أعداد الضحايا، في الصراع الدائر باليمن، منذ مارس من العام الماضي.

 

جاء ذلك على لسان فرحان حق نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، خلال رده على الصحفيين، بمقر المنظمة الدولية في "نيويورك"، حسب "الأناضول".

 

وأضاف: "نحن متمسكون بصحة المعلومات الواردة إلينا من مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان في هذا الصدد".

 

وتابع: "لا يزال مبعوث الأمين العام الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، يعمل من أجل جلوس أطراف الصراع على طاولة المفاوضات للتوصل إلى حل للأزمة". 

 

وكان المندوب السعودي الدائم لدى الأمم المتحدة السفير "عبد الله المعلمي"، أعلن في مؤتمر صحفي بمقر المنظمة الدولية في "نيويورك"، الجمعة الماضية، عدم صحة معلومات المفوضية السامية لحقوق الإنسان، بشأن مسؤولية غارات التحالف عن سقوط ضحايا مدنيين في العمليات العسكرية الدائرة بين قوات التحالف وجماعة أنصار الله "الحوثي" في اليمن، منذ نحو عام.  

 

وكان حق، أعلن الخميس الماضي، أنَّ ثلثي أعداد الضحايا في اليمن سقطوا نتيجة القصف الجوي لقوات التحالف، وأنَّه وفقًا لبيانات المفوضية السامية لحقوق الإنسان، فقد قتل ما مجموعه 3081 شخصًا، وأصيب 5735 آخرون، منذ اندلاع الصراع في مارس 2015، لكنَّ السفير السعودي لدى الأمم المتحدة رفض بشدة ذلك، وقال إنَّ قوات التحالف لا تستهدف اليمنيين ولا تستهدف المنشآت اليمنية.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان